google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik
Somali soldiers patrol in Wadajir distri...Somali soldiers patrol in Wadajir district South of capital following heavy fighting as Somali government and African Union troops battled a powerful militia warlord in a bid to disarm him, on August 15, 2014 in Mogadishu. Somalia's government launched a disarmament campaign earlier this month, with troops backed by the AU mission in Somalia (AMISOM) today fighting to seize weapons from militia leader Ahmed Dai. AFP PHOTO/MOHAMED ABDIWAHABMohamed Abdiwahab/AFP/Getty Images

الجيش الصومالي يعلن تحرير عدة مناطق من حركة “الشباب”

محمد حسونه

أعلن الجيش الصومالي، اليوم الثلاثاء، سيطرته على منطقة “سيناطقو”، الواقعة على بعد 35 كيلومترًا جنوب مدينة “طوسمريب”، وذلك خلال عملية عسكرية بالتعاون مع السكان المحليين.
وذكر بيان للجيش الصومالي – بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية اليوم – أن العملية العسكرية أسفرت عن مقتل عناصر من حركة “الشباب” المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وأضاف البيان أن الجيش تمكن من السيطرة على منطقة “لابدولي” على بعد 15 كيلومترًا من منطقة “سيناطقو”، كما استطاع الجيش السيطرة خلال عملية عسكرية على منطقة “بوعو” على بعد 45 كيلومترًا جنوب شرقي مدينة “بلدويني” بمحافظة “هيران”.
وأكد محافظ هيران علي جيتي عثمان، أنه تم السيطرة على منطقه بوعو دون مواجهات، مضيفًا أن العمليات العسكرية مستمرة.
يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها السيطرة على منطقة بوعو وطرد عناصر حركة “الشباب” منها منذ 13 عامًا.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *