google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مصر تحصل على جائزة أسرع إنترنت ثابت فى أفريقيا فى 2022

كتبت بوسي عواد

حصلت مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت على مستوى القارة الأفريقية من شركة أوكلا العالمية Ookla الرائدة في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت؛ حيث تصدرت مصر الترتيب في الربعين الأول والثاني من عام 2022.

يأتي ذلك تتويجًا للجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية للإنترنت مما ساهم في ارتفاع ترتيب متوسط سرعة الإنترنت الثابت إلى 46 ميجابت/ ثانية مقارنة بمتوسط سرعة 6.5 ميجابت/ثانية في 2019 والتي كانت تشغل فيه مصر المركز 40 على مستوى القارة آنذاك.

تسلم الجائزة الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها شركة أوكلا العالمية على هامش فعاليات الدورة الـ42 لمعرض ومؤتمر “جيتكس جلوبال” الذي ينعقد بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

حضر فعاليات الاحتفالية؛ السفير شريف البديوي سفير مصر لدى الإمارات، والسفير أشرف الديب قنصل عام مصر في دبي والإمارات الشمالية، والمهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والمهندسة شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وعدد من قيادات كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات.

هذا وتستند شركة أوكلا في نتائجها لمنح الجائزة إلى تحليل دقيق للاختبارات التي يجريها المستخدمون من خلال Speedtest.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *