google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

منتجي الدواجن: إعدام 4.5 مليون كتكوت حتى الآن

كتب محمود عبده الشريف

قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن إن المربي ليس راضيا على مشهد إعدام الكتاكيت ولكن ضاقت به السبل في عدم قدرته علي توفير أكل الدواجن.

 

 

مشكلة مربي الدواجن

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد” أن مربي الدواجن ملتزم بمصروفات ايجار المزرعة وتكاليف يومية وفواتير كهرباء ومياه ومصروفات العاملين، والدواجن عانت من الجوع، فتوقفت الدورة الإنتاجية والكتاكيت تكدست في المعامل ولهذا فإن التخلص من الكتاكيت من باب خسارة قريبة ولا مكسب بعيد، فالمربي قليل الحيلة ووضع في ظروف لا قبل له بها، ولابد من مساندته حتى لا تنهار الصناعة.

 

 

وأكد أنه تم إعدام 5 إلى 10% من أعداد الكتاكيت في مصر أي حوالي 4.5 مليون كتكوت؛ بسبب أزمة نقص الأعلاف وارتفاع التكاليف على المربين.

 

وتابع: “مع الإفراجات الجديدة عن فول الصويا والذرة الصفراء من الموانئ، سيتم وقف عمليات إعدام الكتاكيت”.

 

تحرك عاجل من رئيس الوزراء لحل أزمة منتجي الدواجن

أحمد كريمة عن إعدام الكتاكيت: مؤامرة تحاك ضد مصر وجريمة يعاقب عليها الشرع

ووجه الاتحاد العام لمنتجي الدواجن الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة، والدكتور جمال نجم نائب رئيس محافظ البنك المركزي بعد الاجتماع الذي تم اليوم لحل أزمة منتجي الدواجن.

 

وأشار الاتحاد إلى أنه تم الإفراج عن كميات من بذرة فول الصويا المخزنة في المواني المصرية توازي ٦٠ ألف طن وقيمتها ٤٤ مليون دولار، كما تقرر أن يكون هذا الإفراج بشكل أسبوعي من الحفاظ على استقرار السوق والعملية الإنتاجية والقضاء على السوق السوداء بصورة نهائية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *