google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التعليم:تصميم مناهج حديثة وفقا للمعايير الدولية والعالمية

 

كتبت دعاء سمير

جهود كبيرة بذلتها الدولة فى تطوير منظومة التعليم قبل الجامعى منذ العام 2014 على كافة المستويات، أبرزها بناء وتصميم مناهج حديثة مطورة وفقا للمعايير الدولية والعالمية تساهم فى بناء الشخصية المصرية.
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أوضحت أنه تم الانتهاء من مناهج التعليم للمرحلة الابتدائية حتى الصف الخامس وهى معدة فى ضوء خبرات دولية، مشيرة إلى أنه سيتم استكمال بناء مناهج الصف السادس بنفس الخبرات حتى تكون المنظومة كاملة فى 2026.

لافتة إلى أن المناهج تم بناؤها على أربعة أعمدة هى: تعلم لتعرف، وتعلم لتفعل، وتعلم لتكون، وتعلم لتتعايش مع الآخرين وليس مجرد اكتساب معلومات يجتازها الطالب فى الاختبار ثم ينساها بعد ذلك.وقالت: سنعمل فى مناهج الإعدادية وسيشارك فيها جميع الهيئات التى ساهمت فى إعداد مناهج الابتدائية، كما أشارت إلى إحداث طفرة حقيقية فى منظومة الثانوى العام حيث استطاعت تغيير ضوابط التقييم من الحفظ والتلقين إلى الفهم والتحليل والتطبيق من خلال امتحانات تقيس مستوى الفهم.

وأوضحت الوزارة، أن عملية تطوير المناهج الدراسية للتعليم الفني من خلال بنائها وفقًا لمنهجية الجدارات بالتشاور مع خبراء سوق العمل وأصحاب الأعمال تعد إحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية تطوير التعليم الفنى.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *