google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

عاجل: الكويت تصدر قرار بعدم سفر مواطنيها خارج البلاد وشروط لدخول الوافدين

كتب / محمد السمان

قامت دولة الكويت بالإعلان عن

والسماح لغير مواطنيها، بالدخول للبلاد ولكن بشرط تلقي جرعتين من لقاح كورونا ، فايزر أو أسترازينكا أو موديرنا، وجرعة واحدة من لقاح جونسون، وأيضا إجراء فحصي PCR الأول قبل الوصول بحوالي 72 ساعة والذي يفيد بسلبية الإصابة والآخر خلال فترة الحجر المنزلي.

عدم السماح للمواطنين بالسفر خارج الكويت عند عدم الحصول على جرعتين:

وذلك من أجل التأكد من خلو الإصابة بالفيروس، ويكون ذلك اعتبار من يوم 1 أغسطس المقبل 2021، كما أصدرت الحكومة الكويتية بعدم السماح للمواطنين بالسفر خارج البلاد، في حالة عدم الحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا .

من 1 أغسطس المقبل، حيث يستثنى من ذلك الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم والحاصلون على شهادة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح لأسباب صحية وأيضا الحوامل.

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي، عن إصدار تصاريح عمل جديدة للسماح بدخول الكويت لغير الكويتيين، وتكون للفئات التي وافقت عليها طوارئ كورونا، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية بشأن تفشي الفيروس الوبائي.

فيما قرر مجلس الوزراء الكويتي، بشأن منع الأشخاص غير المطعمين من دخول المطاعم والمجمعات والمحلات، كما أفاد المتحدث باسم الحكومة، طارق المزرم، انه تم تكليف ديوان الخدمة المدنية بدراسة تقسيم العمل، التي تقدم خدمات للمراجعين لداوم الصباح والمساء.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *