google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أوروبا تدعو إلى بذل المزيد من الجهود لمعالجة مرض السكري حول العالم

كتبت – شيماء رشاد:

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، إلى بذل المزيد من الجهود لمعالجة مرض السكري، خاصة السكري من النوع الثاني، حول العالم من خلال التدخلات التي تدعم أنماط حياة أكثر صحة واتباع نظم غذائية صحية وعدم التدخين والتشجيع على ممارسة الرياضة.

وذكرت المفوضية الأوروبية – في بيان صحفي نشرته بمناسبة اليوم العالمي للسكري، الذي يوافق 14 نوفمبر من كل عام – أن مرض السكري يمكن أن يؤثر على الجميع بغض النظر عن الخلفية والعمر والجنس. واليوم، يعاني واحد من كل عشرة بالغين، أو أكثر من 32 مليون شخص، من مرض السكري في الاتحاد الأوروبي. وهذا هو ضعف ما كان عليه العدد قبل عقد من الزمان.

وأضاف البيان أن مرض السكري يتسبب في خسائر فادحة في مجتمعاتنا وأنظمة الرعاية الصحية لدينا حيث يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي يحتمل أن تكون خطيرة. نعلم أيضًا أنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض خطيرة للأشخاص الذين يعانون من كوفيد-19 ويشكل ضغطًا شديدًا على ميزانياتنا الصحية حيث أهدر مرض السكري ما يقدر بنحو 9٪ من الإنفاق الصحي في الاتحاد الأوروبي في عام 2019.

وتابع: “كما هو الحال مع عملنا على السرطان، عندما يتعلق الأمر بالأمراض غير المعدية، فإن الوقاية دائمًا تكون أفضل من العلاج. هذا هو السبب في أن تقوم المفوضية دائما بالترويج لأهمية إجراءات للوقاية بشكل أفضل من الأمراض غير المعدية واكتشافها وعلاجها، بما في ذلك مرض السكري ، بطريقة أكثر شمولاً”.

وأوضحت المفوضية – في بيانها – أنه في إطار مبادرة “الصحة معًا – مبادرة الاتحاد الأوروبي للأمراض غير المعدية ”، تم تخصيص 156 مليون يورو ضمن برنامج / الاتحاد الأوروبي من أجل الصحة 2022 – أو 2022 EU4Health / لتحسين الاكتشاف المبكر للسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى من خلال الفرز على سبيل المثال يتم استهداف الأطفال والشباب بشكل خاص في المبادرات التي تركز على تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.

بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص 75 مليون يورو لمعالجة عوامل الخطر المتعلقة بمرض السكري وغيره من الأمراض غير المعدية لفهمها بشكل أفضل ودعم الإجراءات للتخفيف منها

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *