google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قتلى وجرحى في تحطم طائرة نقل عسكرية روسية

كتب- محمد السمان

 

تحطمت طائرة النقل L-410 ذات المحركين العسكرية الروسية، أثناء إقلاعها من مطار تايان. قُتل ما لا يقل عن 7 أشخاص وأصيب 13 آخرون.
وذكرت وكالة تاس الروسية أن تحطم الطائرة وقع أثناء إقلاعها من مطار تانيان بمقاطعة كيميروفو أوبلاست، جنوب روسيا.
ونقلت الطائرة اجمالى 20 شخصا من بينهم طياران و 18 قفز بالمظلات، ولقى ما لا يقل عن سبعة أشخاص مصرعهم، ونقل 13 آخرون إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر.
قال مصدر مطلع على الأمر إنه بعد وقت قصير من الإقلاع، واجهت L-410 مشكلة في الارتفاع وسقطت إلى اليسار لافتاً إلي أن موقع تحطم الطائرة عبارة عن أرض عشبية على بعد 700 متر فقط من مدرج مطار تاناي.
وقال متحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية الروسية، دون تقديم تفاصيل، إنه قبل تحطم الطائرة ، أرسل الطاقم إشارة استغاثة بشأن عطل في المحرك.
من المعروف أن L-410 هي طائرة نقل ذات محركين صممها وصنعتها شركة Let Kunovice من جمهورية التشيك.
يبلغ طولها L-410 14.42 متر، وارتفاعه 5.83 متر، ويبلغ طول جناحيها 19.48 متر، ويبلغ أقصى وزن للإقلاع 6.4 طن. الطائرة قادرة على الهبوط على مدارج قصيرة وعلى الأرض، وكذلك تعمل في ظروف جوية قاسية.
حاليًا ، هناك أكثر من 1000 طائرة من طراز L-410 في الخدمة في كل من المجالات المدنية والعسكرية في حوالي 10 دول. وفقًا لـ “TASS”، منذ عام 1971، شهدت سلسلة L-410 116 حادثًا، مما أسفر عن مقتل 426 شخصًا، مما يجعلها أكثر الطائرات إشكالية في العالم.
ومع ذلك، فإن غالبية الحوادث تحدث بسبب عوامل ذاتية مثل فشل المالك في ضمان المعايير التشغيلية وإجراءات التشغيل، غير المرتبطة بتصميم الطائرة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *