google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

زيارة رئيس جهاز المخابرات المصري تفضى بفتح الطريق الساحلي

 

كتبت- هدي العيسوي

 

– بعد الزيارة التي قام بها رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل ولقاؤه مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفى ورئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة بطرابلس ولقاؤه مع قائد عام الجيش الليبي المشير خليفه حفتر بهدف تقريب وجهات النظر بين الطرفين

– اعلنت السلطات الليبية بطرابلس على لسان الناطق باسم غرفة عمليات تأمين وحماية سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه أنه تم الاتفاق على فتح الطريق الساحلي اليوم الأحد بحضور رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة.

– وقال دراه– إنه بعد خطاب القائد الأعلى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وسلسلة من الاجتماعات عقدت مع مجموعة (5+5) وغرفة العمليات سرت- الجفرة، وآمري الغرفة والقادة طيلة الأسبوع الماضي، واجتماع عقد اليوم بمدينة مصراته بحضور كافة قادة مليشيات بركان الغضب وآمري المحاور والمجلس البلدي مصراتة ومجلس الحكماء والأعيان وآمر المنطقة الوسطى، اتفق الجميع على فتح الطريق الساحلي ورفع المعاناة على المواطنين .

– وأشار دراه إلى أنه سيتم إعطاء قوات الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر فرصة لسحب المرتزقة الروس من المنطقة، حسب قوله .

– إن الطريق سيعاد فتحها رسميا مع انعقاد اللجنة العسكرية (5+5) الاحد، والتي سيكون موضوع فتح الطريق الساحلي على رأس جدول أعمالها.

– وفي بيان سابق، هددت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة «5+5»، أمس، بكشف معرقلي فتح الطريق الساحلي بين الشرق والغرب والأسباب المؤدية إلى ذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ودعت الأطراف الدولية المنخرطة في معالجة الأزمة الليبية وعلى رأسها الولايات المتحدة في مناسبات عديدة إلى الإسراع بفتح الطريق الساحلي، بما يستجيب لاتفاق وقف إطلاق النار، مؤكدة دعمها للجنة (5+5) في هذا الشأن.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *