google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للغة العربية لإبراز مساهماتها في الحضارة والثقافة الإنسانية

كتبت- غادة الحريري

تحتفل الأمم المتحدة ، اليوم /الأحد/، باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، بهدف إذكاء الوعي بتاريخ اللغة وثقافتها وتطورها من خلال إعداد برنامج أنشطة وفعاليات خاصة.

وتأتي احتفالية هذا العام تحت شعار “مساهمة اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية” وتنظِّم اليونسكو بهذه المناسبة، سلسلة من حلقات النقاش والفعاليات الثقافية في مقرالمنظمة في باريس.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، ستسلط اليونسكو الضوء على المساهمات الغزيرة للغة العربية في إثراء التنوع الثقافي واللغوي للإنسانية، فضلاً عن مساهمتها في إنتاج المعارف، حيث تُعد اللغة العربية ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية، وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان المعمورة.

وذكرت الأمم المتحدة أن متحدثي العربية يتوزعون بين المنطقة العربية وعدد من المناطق الأخرى المجاورة مثل، تركيا وتشاد ومالي والسنغال وإرتيريا، حيث أن للعربية أهمية قصوى لدى المسلمين، وتتيح اللغة العربية الدخول إلى عالم زاخر بالتنوع بجميع أشكاله وصوره، ومنها تنوع الأصول والمشارب والمعتقدات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *