google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الفريق أسامة ربيع : بناء سفن عملاقة وأحواض تسعها

كتب – وسام أحمد عابد

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن ما نفكر فيه الآن هو المشروعات العملاقة التي نحتاجها وفق دراسات جدوى، وعلى رأسها بناء سفن عملاقة وتوفير أحواض تسعها، وهذا يخدم المواد الغذائية والحبوب التي تأتي لمصر.

 

وأضاف أسامة ربيع، خلال مؤتمر صحفي في مبنى المارينا الجديدة بالإسماعيلية، أن التفكير في هذه المشروعات يسبق حتى فكرة إنشاء صندوق قناة السويس، ويتصدر حسابات الهيئة الآن.

 

وأردف أسامة ربيع قائلا: مايقرب من سنة نعد مشروع قانون صندوق قناة السويس بالمناقشة مع وزارة المالية ورئاسة الوزراء ومجلس النواب

 

يستحوذ مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس على اهتمام الرأي العام المصري، يأتي ذلك بعد موافقة مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مجموع مواد مشروع القانون.

 

وانتظم مشروع القانون المعروف إعلاميا بـ” قانون صندوق قناة السويس” في 3 مواد، حيث تضمنت المادة الأولى 8 تعديلات كان بين أهمها التالي:

 

المادة 15 مكررا 6

يكون للصندوق مجلس إدارة برئاسة رئيس هيئة قناة السويس وعضوية كل من:-

 

1 – أربعة من أعضاء مجلس الإدارة أو المديرين بهيئة قناة السويس، يحددهم النظام الأساسي للصندوق.

 

2- ثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة في المجالات الاقتصادية والقانونية والاستثمارية أو غيرها من المجالات ذات الصلة بأغراض الصندوق، يختارهم رئيس مجلس الوزراء، وتكون مدة عضويتهم أربع سنوات قابلة للتجديد لمدة مماثلة.

 

ويصدر بتشكيل مجلس الإدارة ونظام عمله؛ قرارًا من رئيس مجلس الوزراء، بناءً على عرض رئيس هيئة قناة السويس، ويحدد القرار من يحل محل الرئيس عند غيابه

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *