google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مصادر بالتعليم: سيستم الامتحانات الإلكترونية لن يعمل قبل 14 يناير

كتب – وسام أحمد عابد

كشفت مصادر مطلعة بـوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن سيستم الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، لن يتم فتحه قبل 14 يناير المقبل.

جاء ذلك كخطوة من وزارة التربية والتعليم، لحسم الجدل المثار حول مواعيد الامتحانات، وإعلان بعض المدارس عن موعد الامتحانات قبل الموعد المحدد من الوزارة، والمقرر لها 14 يناير.

وأشارت المصادر خلال حديثها لـ جريدة المحطة، إلى أن أي مديرية تريد عقد امتحانات قبل هذا الموعد، فسيكون متاح لها ذلك في المواد غير المضافة للمجموع فقط، ولن يسمح لهم بالوصول إلى منصة الامتحانات قبل 14 يناير.

تقديم مواعيد امتحانات النقل ما قبل الشهادة الإعدادية
جدير بالذكر، أن هناك مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت لـ القاهرة 24 في وقت سابق، اتجاه داخل الوزارة لتقديم موعد امتحانات صفوف النقل حتى الشهادة الإعدادية لتبدأ من يوم 9 يناير المقبل بدلا من 14 يناير.

وأكدت المصادر، أن هذا لا يعد تغييرا في الخطة الزمنية، ولكن لضبط سير العملية الامتحانية، موضحةً أن الهدف من هذا التقديم انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 28 يناير، لا سيما بعد تقديم امتحانات الترم الأول.

وأشارت المصادر، إلى أنه لا توجد نية لحذف أي أجزاء من المناهج، مؤكدةً أن هناك توجيه للمديريات بالاستعداد التام لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، وضرورة الالتزام بوضع الأسئلة من المناهج التي درسها الطلاب وعدم الخروج عنها.

وأضافت المصادر، أن التعليم شددت على المديريات التابعة لها بضرورة التنبيه على المدارس بعدم تقديم مواعيد الامتحان لـ 4 يناير، وسحب أي جداول تم الإعلان عنها قبل 9 يناير، فضلا عن مراعاة مواعيد المناسبات الدينية والأعياد المسيحية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *