google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

حالة الطقس اليوم الإثنين.. أمطار ورعد وبرق وتحذير لمواطني سيناء

كتب- وسام أحمد عابد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل التغيرات المفاجئة في حالة الطقس اليوم وهطول الأمطار الغزيرة، وضربات الرعد والبرق، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم ، الاثنين الموافق 26 ديسمبر الجاري، تأثراً بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، كما سيستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب المناطق الشمالية.

 

أوضحت الدكتورة منار غانم، أن حالة الطقس اليوم، ستشهد استمراراً في انخفاض درجات الحرارة، وبخاصة خلال فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، لتسجل الصغرى بين الـ 13 و12 درجة مئوية، والعظمى بين الـ 19 و20 درجة.

 

ومن المتوقع، أن تسود حالة الطقس اليوم الإثنين، ذروة حالة عدم الاستقرار في الطقس والأمطار، من خلال سقوط أمطار بكميات أقل من الأمس.

 

وقد تكون أمطار رعدية، متوسطة أحيانًا فقط على سواحلنا الشمالية الشرقية، شمال سيناء، رفح، العريش ودمياط، نتيجة الطبيعة الجغرافية في هذه المناطق.

 

أمطار على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري

واردفت، الدكتورة منار غانم، قائلة، «بخصوص سواحلنا الغربية وشمال الوجه البحري ستتعرض لأمطار بين خفيفة إلى متوسطة، وفرص أمطار على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، خفيفة غير مؤثرة بنسبة حدوث لا تتجاوز الـ 20%».

 

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم الإثنين، استمرار انخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس خريفي مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

 

وأكدت الأرصاد، أن حالة الطقس اليوم، تشهد أمطاراً خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 20 %، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على شمال الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناة بنسبة حدوث 30 %، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء.

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من استمرار موجة الطقس السيئ، خلال الساعات المقبلة حيث يشهد اليوم الإثنين، ذروة حالة عدم الاستقرار والأمطار، نتيجة لموجة الطقس السيء، والتي اجتاحت مناطق متفرقة بالمحافظات المختلفة، وشهدت سقوط أمطار متفاوتة وسحب رعدية، أبرزها محافظة الإسكندرية، والتي شهدت تساقط الأمطار المصحوبة بالبرق والرعد واستمرار تساقط الأمطار على أغلب المحافظات والمدن الساحلية ومن بينها «دمياط والعريش» حتى الساعات الأولى من صباح اليوم مع إمكانية حدوث سيول في سيناء.

 

ومن المتوقع أن تشهد محافظات، «مطروح، الدقهلية، دمياط، رفح، العريش والبحيرة أمطاراً متوسطة رعدية حتى صباح الغدٍ، مصحوبة بضربات البرق والرعد».

 

أمطار غزيرة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين وأماكن سقوط الأمطار خلال هذا الأسبوع.

 

وأضاف محمود شاهين، قائلاً، خلال تصريحات تليفزيونية، أن مصر تتأثر بقدوم كتلة هوائية من جنوب أوروبا، تزامناً مع تواجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يترتب عليه إنشاء حالة من عدم استقرار الجو.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *