google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تحديات الأمن القومى في الصالون الثقافي الثاني لحزب حماة الوطن بالسويس

كتبت – مروة أحمد علي

دشن حزب حماة الوطن محافظة السويس اليوم بقيادة ا.طارق فاروق متولى أمين أمانة المحافظة الصالون الثقافي الثاني تحت عنوان تحديات الأمن القومي واستراتيجية الاقتصاد الوطني في ظل التحالفات العالمية، وذلك بالمركز الاستكشافي بالسويس.

وقد حاضر فيه سيادة العميد محمود محى الدين الخبير العسكرى الاستراتيجي والذي يعد من أهم الخبراء على المستوى القومي فى الاستراتيجيات السياسية والعسكرية.

الذي تناول أهمية الحفاظ على سيادة الوطن والحفاظ على السيادة القومية، وأهمية المشاركة السياسية للاحزاب واتاحتها الفرصة امام الشباب للمشاركة ومنحهم ادوارا قيادية ، ورفع المستوى الفكرى والثقافي لديهم لمواكبة التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه الوطن.
كما قام الاعلامي محمد على بتقديم أسئلة الشباب والتي اهتم سيادة العميد بتناولها واجابتها دون استثناء.

وكان من الأسئلة المطروحة هل ستنتهي الهيمنة الغربية على العالم؟وكيف ترى العالم الجديد بعد ظهور التحالفات الدولية الجديدة؟
واجاب سيادته ان شكل العالم سيتغير بعد تلك التحالفات وانه سيكون للدول متوسطه القوى دورا جديدا ويجب أن يكون لمصر دورا رائدا كعادتها.
وعن سؤال كيف تستطيع مصر تخفيض الدين العام؟
فاجاب سيادته انه يجب أن تتخذ الحكومة اجراءات اقتصادية تهدف لزيادة الانتاج وتقليل الإنفاق وان تتبع استراتيجيات تعود بالنفع على المواطن ويشعر بانجازاتها.

وعن سؤاله هل الصراع العالمي سيفرض على مصر خطوات قوية في المستقبل؟
اجاب سيادته ان الترابط المجتمعى للجبهه الداخليه والإنتاج القوى وانعكاسات هذة التنمية على المواطن يمكن القياده السياسه اتخاذ قرارات لتدعيم موقف مصر للذهاب للعالم الجديد.

وقد توجه ا.طارق فاروق متولي أمين أمانة المحافظة بالشكر لسيادة العميد والحضور، وقد أوضح سيادته أهمية مثل تلك الصالونات الثقافيه والندوات لنشر الوعي السياسي للشباب وتوضيح التهديدات والتحديات التي تواجه الوطن، حيث أن الشباب هم ركيزة التقدم والتنمية في بناء الأوطان، كما دعا سيادته الى الالتفاف ودعم حول الدولة المصرية فى هذا الوقت الحرج.

كما تناول د.محمد حمزة أمين أمانة الشئون البيئية في كلمته التحالفات الاقتصادية الجديدة وضرورة اتجاه الدولة المصرية والعودة الى القارة الأفريقية حيث انها الامتداد الطبيعي والتاريخى لمصر.

وتأتي مثل تلك الفاعليات فى إطار فلسفة الحزب الرامية لدعم وتطوير الشباب.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *