google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزيرة الهجرة تستقبل عالم المصريات الدكتور وسيم السيسي لتوسيع التعاون في “اتكلم عربي”

كتبت ليلي مصطفى 

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور وسيم السيسي، المؤرخ والباحث في علم المصريات، في إطار استكمال جهود المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”، لدعم هوية أبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث،

و رحبت الوزيرة بالدكتور وسيم السيسي، بمشاركته في معسكرات “اتكلم عربي” والتوسع في أنشطتها، موضحة أن المبادرة الرئاسية تهتم بتنظيم معسكرات لأبناء المصريين بالخارج، ومن بينها المعسكر السنوي السادس، والذي شارك فيه د. وسيم السيسي، بندوة نقاشية تفاعلية، وسط مشاركة 15 من أبناء شهداء القوات المسلحة ونحو 80 طفلاً من الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا والإمارات والسعودية والكويت وقطر.

واشادت الوزيرة بالجهود المبذولة فى إخراج كتب بالعربية والإنجليزية والألمانية عن الحضارة المصرية، لتعريف أولادنا بالخارج بتاريخهم وحضارتهم، سواء بتوزيع تلك الكتب لأبناء الجاليات المصرية بالخارج، أو المشاركين في معسكرات “اتكلم عربي”، بجانب إطلاق مبادرة “إحنا مين”، والتي تُعنى بتعريف المصريين بحضارتهم وتراثهم، بجانب الاتفاق على وضع خطة استراتيجية للتحرك تتضمن مشاركة د. وسيم السيسي، باعتباره مؤرخا للحضارة المصرية القديمة، من خلال فيديوهات موجهة للأطفال أو في لقاءات مباشرة لتعريف المصريين بالخارج بحضارتهم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *