google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزارة الداخلية: جرائم الأموال العامة بلغت 6.7 مليار جنيه في 2022

كتبت.. سلوى محسن

قالت وزارة الداخلية خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ71 إنها نجحت العالم الماضي في ضبط العديد من قضايا جرائم الأموال العامة..

 

ونجح رجال الداخلية في ضبط 1852 قضية نصب وتزوير، و2127 قضية اتجار في النقد وتحويلات غير مشروعة، و298 قضية توظيف أموال ورشوة واستغلال نفوذ، و225 قضية اختلاس واستيلاء على المال العام..

 

وبلغ إجمالي المبالغ التي تم ضبطها نقديا ومستنديا 6.7 مليار جنيه، منها 1025 مليار جنيه نقدا، و1.66 مليار جنيه غسل أموال، و3.86 مليار جنيه مستندي..

 

وتحتفل وزارة الداخلية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد كبير من وضباط وقيادات الوزارة وأفرادها، بجانب كبار المسئولين ورجال الدولة بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة وذلك وسط مشاركة شعبية كبيرة..

 

ويوافق عيد الشرطة يوم 25 يناير، من كل عام، لتخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية.

 

ويظل يوم “25 يناير”، شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى وضربت “معركة الإسماعيلية” مثالًا رائعًا على تكاتف الشعب مع الشرطة عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد هو مقاومة الاحتلال الإنجليزي..

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *