google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

شاعر أردني يودع “نهر النيل” عقب مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب بقصيدة شعرية

كتبت فاطمة السيد

ودع الشاعر الأردني عبد الكريم ابو الشيح، نهر النيل بقصيدة شعرية، وذلك قبل مغادرة القاهرة عقب مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 المقامة حاليا بمشاركة الأردن كضيف شرف.
وعبر صفحته على الفيس بوك كتب الشاعر أبو الشيح أبياتا شعرية يتغزل ويتحدث إلى نهر النيل قبل أن يغادر عائدا إلى العاصمة عمان، ونشر صورا له هو يودع نهر النيل في ليل القاهرة الساحر قائلا:
“ونحن نستعد لمغادرة القاهرة كان لابد أن نستنطق النيل (عمّا قالت الريحُ للنخيل)

يا نيلُ جئتُكَ محمولاً على شغفي، بي ألفُ شـوقٍ بقلبٍ واحِـدٍ دنـفِ، فقلتُ أروي الظّما من أغصنِ شربـتْ، خمرَ الأصيلِ ومِنْ دانٍ لها وَرِفِ، حتى ليحسبها الرائي إذا انتبهتْ، بعضَ الصبايا مزجنَ الدّلَّ بالهَيفِ، أفضَتْ لصبٍّ بما قالتْ لها ولهاً، تلك الرياحُ تسوقُ الحُبَّ بالنُّطَفِ، مَنْ نالَ مِنْ نيلها لو رشفةً رجعتْ، تحدوهُ أشـواقُهُ أنْ يُشفَ بالرّشَفِ”.

وشارك عدد كبير من رواد الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي من الأردنيين الشاعر أبو الشيح تغزله في نهر النيل عبر التعليق على هذه الأبيات الشعرية.
ويحل الأردن ضيفا شرفيا على معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الحالية، فيما يشارك عدد كبير من الكتاب والشعراء والمثقفين الأردنيين في فاعليات المعرض بنداوات وأمسيات شعرية وأدبية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *