google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أجواء شتوية باردة.. تعرف على طقس اليوم الأربعاء

كتبت – سلوي محسن 

أعلنت هيئة الأرصاد أن البلاد ستشهد اليوم الأربعاء طقسا باردا غائما ثم يتحول لطقس مائل للبرودة غائم نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، ومائل للدفء غائم على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء جنوب سيناء وشمال الصعيد ودافئ على جنوب الصعيد.. فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الأنحاء شديد البرودة على جنوب البلاد..

 

وأشارت خرائط الأرصاد إلي تكون الثلوج على قمم كاترين وجبل موسي..

 

بالإضافة إلى تكون شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري في ساعات الصباح الأولى وعلى الطرق المؤدية للقاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

 

لذا يجب توخي الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستويات الرؤية الأفقية، والالتزام بتعليمات رجال المرور.. وذلك بحسب إرشادات هيئة الأرصاد الجوية..

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط أمطار بين خفيفة إلي متوسطة، على كافة أنحاء البلاد تصل إلي القاهرة الكبرى والوجه البحري..

 

وكشفت الأرصاد عن نشاط للرياح على محافظات الجمهورية تصبح مثيرة الرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

 

اضطراب في حركة الملاحة

 

تضطرب الملاحة البحرية على البحر المتوسط بسبب نشاط للرياح الجنوبية الغربية تتحول الى شمالية غربية متسببة في رياح سرعتها بين 25 إلى 30 عقدة وترتفع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط لتصل بين 3 إلي 4,5 متر.

 

أما عن البحر الأحمر فالوضع مستقر حيث يسود نشاط للرياح شمالية الغربية على البحر الأحمر، وارتفاع الأمواج بين 1:1,5 متر…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *