google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

نصائح وتحذيرات من وزارة الصحة وهيئة الأرصاد الجوية لمرضي الجيوب الأنفية. بالتزامن مع حالة التقلبات الجوية

كتب -وسام أحمد عابد

وجهت وزارة الصحة والسكان، عددً من النصائح للمواطنين بالتزامن مع حالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية وبالتحديد منذ بدايات فبراير الجاري والموافق اليوم الخميس 2 فبراير 2023 – 25 طوبة 1739 ق في التاريخ القبطي.

وأوضحت الوزارة في منشور توعوي، قائلة «احمي نفسك أثناء انخفاض درجات الحرارة، بإرتداء غطاء للرأس والأذنين، ويفضل أن يكون مصنوعاً من الصوف الثقيل أو الأقمشة الدافئة الأخرى الواقية من الرياح والماء، لمنع تسرب حرارة الجسم من الرأس والوجه والرقبة، ولمنع إصابة جلد الرأس بإصابات».

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الخميس والمتوقعة بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، والتي تصادف ذروتها في تقلبات الأحوال الجوية، أمس الأربعاء الأول من فبراير.

توقعت الدكتورة منار غانم بدء التحسن التدريجي في الأحوال الجوية مع تقدم ساعات الليل، بإعتدال في سرعة الرياح بالتزامن مع إنخفاض درجات الحرارة وانعدام فرص سقوط الامطار والتي تكون بنسب خفيفة ومتوسطة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، إنعدام فرص سقوط الأمطار، لاسيماً على محافظتي القاهرة والجيزة، والتي تشهد سقوط أمطار خفيفة، بالإضافة لسقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، الإشارة إلي أنه لم يتم رصد أي خسائر في الأرواح أوالممتلكات نتيجة للطقس السيئ، خلال الساعات القليلة الماضية عداً سقوط أشجار في محافظة الإسماعيلية.

عدم الخروج من المنزل، والحفاظ على ارتداء الكمامة معظم الوقت، في حالة هبوب الرياح المحملة بالأتربة.

الحرص علي استخدام المناديل المبللة، وتنظيف الأنف جيدًا، حتى لا تصل الأتربة إلى الصدر والرئة والجهاز التنفسي السفلي.
لتجنب دخول الأتربة واستنشاقها، يتعين إغلاق نوافذ المنزل جيدًا.
التوجه لأقرب مستشفي للحصول على جلسة تنفس صناعي في حالة التعرض لضيق التنفس وعدم القدرة على التنفس.

ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم والحذر أثناء السير من تساقط أي أجسام صلبة من المباني وقت نشاط الرياح فقط.

ينصح القيادة بهدوء والتأكد من سلامة السيارة ومصابيح الإنارة في المناطق المعنية بكثرة الأمطار، وعدم ركن السيارات بجوار أشجار وأعمدة مائلة أو متهالكة.
اتخاذ الاحتياطات والتدابير في الموا قع الإنشائية من قبل العمال والتأكد جيدًا من سلامة السقالات والرافعات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *