google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس الوزراء يستقبل رئيسة برلمان أذربيجان

كتبت -بوسي عواد

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السيدة/ صَاحبة جافاروفا، رئيسة المجلس الوطني (البرلمان) بجمهورية أذربيجان والوفد المرافق لها.

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بعمق العلاقات بين مصر وأذربيجان، مُضيفا أن هذه الروابط الوثيقة بين البلدين قائمة على التعاون والتفاهم المتبادل، إلى جانب التنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية، منذ تأسست العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، بعد استقلال أذربيجان، وكانت مصر حريصة على توثيق علاقتها بـ “باكو” منذ ذلك الوقت.

وأشار “مدبولي” إلى الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى “باكو” والتي بعثت رسالة سياسية مهمة مفادها حرص الجانبين على تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات، والانتقال بها إلى آفاق أرحب تُلبي تطلعات شعوب البلدين وترتقي لإمكانات وقدرات كل من مصر وأذربيجان.

و أكد رئيس الوزراء على تطلع الحكومة المصرية إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين في المجالات ذات الأولوية وعلى رأسها: الإنشاءات، النقل، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية، وكذا بحث فرص تعزيز التعاون في مجال الزراعة وصناعة المنسوجات القطنية، كما أعرب عن رغبته في زيادة نفاذ المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية المصرية الى أذربيجان حيث تُبدى العديد من الشركات المصرية اهتماماً بدخول الصادرات المصرية الى السوق الأذربيجاني.

كما عرض الدكتور مدبولي فرص الاستثمار في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خاصة في مجال الخدمات اللوجستية

وقد أعربت صاحبة جافاروفا عن سعادتها لحسن استقبالها في مصر، مشيدة بالمستوى الذى وصلت له علاقات التعاون مع مصر.

وثمنت “جافاروفا” الدور المهم الذي تلعبه البعثات الدبلوماسية في كلا البلدين من أجل تقوية العلاقات الثنائية على جميع المستويات، مشيرة إلى أن الزيارات المتبادلة لزعيمي البلدين، وكان آخرها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أذربيجان، تؤكد عمق وقوة هذه العلاقات.

واستعرضت رئيسة البرلمان الأذري فرص التعاون التجاري بين البلدين، مشيرة في هذا الإطار إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أذربيجان شهدت التوقيع على عدد من الوثائق في مجالات: التجارة والصناعة والثقافة، كما حرص الرئيس السيسي حينها على عقد اجتماعات مع رجال الأعمال، معربة عن تطلع البرلمان الأذري لمتابعة تنفيذ اتفاقيات التعاون مع مصر.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *