google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ضبط شخصين انتحلا صفة “موظفي بنك” للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني للمواطنين

كتبت – شيماء زكريا

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط شخصين بالمنيا لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى.

 

أكدت المعلومات والتحريات تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفو خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبو بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز ومنح مالية.

 

وتمكنوا بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاصا آخرين.

 

تم تشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى قيام (شخصين – يقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) بالنصب والاحتيال على المواطنين بالأسلوب الإجرامى المشار إليه..

 

عقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما (مبلغ مالى “من متحصلات نشاطهما الإجرامى” – 3 هواتف محمولة “بفحصهم تبين احتواؤهم على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال والدالة على نشاطهما الإجرامى المؤثم”).

 

كما تبين من الفحص إرتكابهما 4 وقائع بذات الأسلوب وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو الذى أسفر عنه الفحص والتحرى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *