google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

حالة الطقس ودرجات الحراره المتوقعه اليوم فى محافظات الجمهورية

كتب- محمود عبده الشريف :

تعيش مصر هذه الأيام أجواء شتوية قارسة بامتياز وتقلبات شديدة في حالة الطقس، وانخفاضا كبيرا في درجات الحرارة تصل إلى الصفر في بعض المناطق، وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس اليوم وانخفاض درجات الحرارة وتسجل على بعض المناطق تحت الصفر، وسط نشاط الرياح الذي يساعد على زيادة الإحساس بالبرودة.

ويرى خبراء الأرصاد الجوية أن شهر أمشير من أكثر الليالي برودة، حيث تنخفض فيه درجات الحرارة لتسجل أقل معدلاتها على جميع الأنحاء، ويتكون الصقيع على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء والوادي الجديد.

وحذرت خرائط الطقس من انتشار الشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة والطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية على فترات متقطعة.

وتُحذر الأرصاد الجوية من الاستمرار في انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء، بسبب تعرض البلاد لكتلة هوائية شديدة البرودة تساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد البرودة على جنوب البلاد.

وتتوافر فرص تكون الثلوج على قمة جبل مرسى وسانت كاترين التي تسجل درجات الحرارة واحد تحت الصفر، وكشفت خرائط الطقس عن سيطرة كتلة قطبية شديدة البرودة والممطرة الأسبوع القادم.

ورصدت آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

ويرى خبراء الأرصاد الجوية أن فبراير أعلن تمرد ويفاجئنا بهجمات شتوية شرسة تجتمع فيها الظواهر الجوية الحادة والسريعة خلال فصل الشتاء لمسها حالة من تقلبات الطقس غير المتوقعة.
واستقبلت مصر اليوم شهر أمشير الذي بدأ يوم 8 فبراير وينتهي يوم 9 مارس من كل عام.
وفي هذا الصدد، قال الدكتور المهندس، ماهر عزيز، استشاري الطاقة والبيئة وتغير المناخ، إن اليوم نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل الي حد الصقيع، نتيجة وجود منخفض جوي، ما تسبب في انخفاض درجات الحرارة مع وجود نشاط لحركة الرياح في عدد من المحافظات.

وأوضح عزيز ـ في تصريحات خاصة”، إن بالنسبة التحسن في الأحوال الجوية، وانخفاض درجات الحرارة يبدأ من اليوم حتى الجمعة، مع توقف سقوط الأمطار على بعض المدن.

وأكد أن “الأيام المقبلة سوف نشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية والانخفاض في درجات الحرارة على بعض المناطق”.

ومن جانبه، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن التحسن في الأحوال الجوية، ومعدل درجات الحرارة، يبدأ اليوم والجمعة، مع توقف سقوط الأمطار على بعض المدن.

الشتاء الحالي أشد من الماضي

وأضافت “منار”، في تصريحات لها ـ أن هناك انخفاضًا في معدل درجات الحرارة في فصل الشتاء الحالي مقارنة بدرجات الحرارة في الشتاء الماضي، حيث أن انخفاض درجات الحرارة العظمى ملحوظ مع وجود حركة للرياح في طقس البلاد.

وأوضحت، أن الشعور ببرودة طقس الأيام الحالية، جاء نتيجة وجود منخفض جوي، ما تسبب في انخفاض درجات الحرارة، مع وجود نشاط لحركة الرياح في عدد من المحافظات، لافتة إلى أن اليوم الأربعاء بدء الشعور بالتحسن في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة بلغت حوالي 16 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن الأيام الحالية شهدت هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة في عدد من المحافظات المطلة على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، كما أن هناك سقوط الأمطار على القاهرة والسواحل الشمالية ومدن سيناء سقطت اليوم بدرجات خفيفة إلى متوسطة.

طرق آمنة للتدفئة من البرد

والجدير بالذكر، أن فصل الشتاء يتميز بالهدوء إلا أن العقبة الوحيدة للاستمتاع بأيام الشتاء الجميلة هي البرودة الشديدة داخل المنزل، ولتدفئة المنزل بطرف آمنة وسليمة لا يمكن حصر طريقة تدفئة المنزل في الشتاء فقط في تشغيل المدفأة أو المكيف الكهربائي؛ فهناك طرق اخر آمنه مئة في المئة ويمكنك الاستفادة منها في نشر الدفء في منزلك طوال ليالي الشتاء وهي:

فرش ستائر ثقيلة للتدفئة.

فرش أرضية المنزل بأكملة.

دخول أشعة الشمس الي المنزل.

تغطية جميع النوافذ.

اغلاق الغرف الغير المستخدمة.

مع انخفاض درجات الحرارة يمكن استخدام الشموع للتدفئة بطريقة سليمة بعيدة عن الاطفال.

تثبيت قماشا أسفل الباب لعدم دخول الهواء.

التكثر من عمل المشروبات الساخنة.

وعند الشعور بالبرد القارس انتقل للغرف الأقل مساحة.

درجات الحرارة اليوم

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة.

الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة.

مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجة.

سوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة.

قنا العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجة

أسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *