google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

اتحاد الطلاب المصريين بتركيا: نقل 97 مصريا بعيدًا عن بؤرة الزلزال.. والاطمئنان على صحة المصابين فور وصولهم

كتب – وسام أحمد عابد

قال أحمد ماهر، رئيس اتحاد الطلاب المصريين بتركيا، إنه على مدار أمس الأربعاء، تحرك نحو 97 طالبا وطالبة وأفراد عائلات إلى منطقة سكاريا، وذلك من مناطق مختلفة منها هاتاي، إسكندرون، غازي عنتاب وكهرمان مرعش.

 

وأضاف رئيس اتحاد الطلاب المصريين بتركيا، في تصريحات له ، أن جميع الطلاب تم تسكينها في بيوت آمنة ومستقرة سكاريا، وهناك بعض الطلاب ذهبوا إلى إسطنبول ومنهم من ذهب لأهله بولايات أخرى بعيدة عن بؤرة الزلزال.

 

وأكد أحمد ماهر، رئيس اتحاد الطلاب المصريين بتركيا، أن المصريين الأربعة المصابين، ذهبوا فور وصولهم سكاريا إلى أحد المستشفيات وخضعوا للكشف والتحاليل، والتي أكدت عدم وجود كسور أو جذع أو نزيف داخلي، مؤكدًا أن حالتهم الصحية جيدة، وقائلًا: خرجنا من المستشفى قعدناهم في مطعم وهم كويسين الحمدلله.

 

وفي سياق منفصل، عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء افتراضيا للاطمئنان على أبناء الجالية المصرية في تركيا، بعد توابع الكارثة الإنسانية التي لحقت بعدد من الدول، وذلك بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة للجاليات، والطالب شادي السروي ممثل مركز حوار وزارة الهجرة لشباب الدارسين وشباب من الدارسين والطالب بكلية العلوم قسم الفيزياء، جامعة أنقرة وعدد من الطلاب الدارسين في مختلف الولايات التركية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *