google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

كلوب بروج يستضيف بنفيكا اليوم في دوري أبطال أوروبا

كتب -حازم سعد

يستضيف كلوب بروج البلجيكي نظيره بنفيكا البرتغالي في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “جان برايدال” ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

كلوب بروج ضد بنفيكا

يدخل كلوب بروج البلجيكي مباراة اليوم بعد التأهل وصيف المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر بورتو وقتها، جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 7 أهداف وتلقي 4.

 

بينما تأهل بنفيكا البرتغالي الى دور الـ16 بعد تصدر ترتيب الثامنة برصيد 14 نقطة وبفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان الفرنسي حيث استطاع الفوز في 4 مباريات والتعادل في 2 والحفاظ على سجله خالي من الهزائم وتسجيل 16 هدفاً وتلقي 7.

 

وتعد مباراة اليوم هي الأولى بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا أو أي من المسابقات الأخرى وهو ما يجعل الطرفان يبحثان عن الفوز قبل مواجهة العودة للتقدم خطوة نحو التأهل الى الدور التالي من البطولة القارية العريقة.

 

ويتفوق فريق بنفيكا في القيمة التسويقية على حساب منافسه والتي تصل الى 277 مليون يورو، مقابل 173 لصالح فريق كلوب بروج البلجيكي.

 

وتفرض الأرقام نفسها على مباراة الفريقين حيث تصدر بنفيكا الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف من ركلات جزاء في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي بواقع 3، بينما استطاع كلوب بروج أن يتصدر الأندية الأكثر حفاظاً على نظافة شباكه خلال 6 مواجهات في “تشامبيونزليج”.

 

ونجح 16 فريقا فى حسم التأهل لمنافسات الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، بعدما تخطت العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز مرحلة المجموعات.

 

وصعدت 8 أندية في صدارة المجموعات وهى: نابولى، بورتو، بايرن ميونخ، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتى وبنفيكا، فيما حجزت 8 أندية مقاعدها فى دور الستة عشر بعد تواجدها فى الوصافة وهى: ليفربول، كلوب بروج، إنتر ميلان، آينتراخت فرانكفورت، ميلان، لايبزيج، بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.

 

يذكر أن لوائح بطولة دوري أبطال أوروبا تنص على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أى مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا فى مرحلة المجموعات.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *