google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظة بورسعيد بالتعاون مع مؤسسة مشكاة نور تنظمان ^كرنفال منشدى العالم” على هامش المسابقة الدولية للقرآن الكريم و الإسراء والمعراج

كتب محمود عبده الشريف

تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وبحضورة نظمت محافظة بورسعيد بالتعاون مع مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية “كرنفال منشدى العالم” على هامش مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرأن الكريم التى يشارك فيها ٦٧ دولة ، بمشاركة شباب المنشدين من مختلف مدن العالم.

 

واستقبلت حديقة فريال بحى الشرق الفاعلية الاولى التى انطلقت بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم بمشاركة عدد من المنشدين وحضور لجنة حكام المسابقة والمئات من الحضور من المدينة الحرة وزائريها ، حيث اقيم الكرنفال المتنقل لأول مرة فى بورسعيد ومصر يجوب الحدائق والميادين الكبرى لمدة ثلاثة أيام لعرض الانشاد الدينى على اهالى الباسلة ، و يشارك زوار المحافظة وأهلها مع القرّاء والمنشدين الذين جاءوا من بلاد وثقافات مختلفة لعرضها فى مصر .

 

ووسط اعجاب وتجاوب كبير من الحضور ويتقدمهم محافظ بورسعيد ، ببراعة العرض المقدم من فريق الانشاد الدينى فى حب الله ورسولة وسط تجاوب كبير من زوار الحديقة ، واستمر ما يقرب من ساعة ونصف ، شهدت تقديم العديد من الاناشيد الدينية الحديثة والقديمة .

 

ومن المنتظر ان تجوب حافلة المنشدين المتنزهات والميادين العامة خلال ثلاث ليالى لعرض موهبتهم فى الانشاد الدينى ، لايصالة لأكبر عدد من المواطنين سواء من بورسعيد او زوارها ، وذلك في إطار اثراء التنمية السياحة و الثقافة والفنون المختلفة ، والعمل على رفع المعانى السامية والفن الهادف الذى تتبناة محافظة بورسعيد بقيادة اللواء عادل الغضبان بالمشاركة المجتمعية لمؤسسة مشكاة نور .

 

ومسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرأن الكريم التى تنظمها المحافظة وتقام من عدة سنوات ، هى الاكبر من نوعها فى مصر حيث يشارك فيها ٦٧ دولة لحافظين ومنشدين .

 

يُذكر أن المؤسسة تعنى بالتعليم والثقافة وقد نظمت بالتعاون مع محافظة بورسعيد جميع فاعليات سفينة الكتب لوجوس هوب التى زارت ميناء بورسعيد السياحى لمدة تراوحت بين ثلاثة اسابيع ، ولاقت نجاح كبير ،نتج عنه إعادة ترتيب لمحافظة بورسعيد على صفحات السياحة الداخلية من جديد بعد استقبال المدينة أكثر من ١٠٠ ألف زائر خلال تلك الفترة .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *