google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فحص 1071 مواطنا في قافلة طبية مجانية بنجع حمادي ضمن حياة كريمة

كتب محمود عبده الشريف : 

قال اللواء اشرف الداودى محافظ قنا ان مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية حو التابعة لمركز نجع حمادي ضمن فعاليات القوافل الطبية التي نظمتها الوزارة. الصحة والسكان في كافة التخصصات بالقرى والنجوع الأشد احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية ، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”. .

 

وأضاف الداودي أن القافلة نجحت في إجراء الفحوصات الطبية لـ 1071 مواطنا في 8 تخصصات طبية منها 266 حالة أطفال و 245 حالة عظام و 189 حالة أمراض باطنية و 127 حالة نساء وولادة و 121 حالة جلدية و. الأمراض التناسلية و 64 حالة طب وجراحة “. الفم والأسنان ، 31 حالة جراحة عامة ، 28 حالة تنظيم أسرة “بالإضافة إلى إجراء فحوصات مخبرية لـ 122 حالة ، مبينًا أن هذه القافلة تأتي من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأكثر ضعفًا. عبر قوافل مجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

 

من جهته قال الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا انه اضافة الى الخدمات الطبية التي تقدمها القافلة الطبية وخدمات الاشعة والتحليل اضافة الى صيدلية تتوفر فيها كافة الادوية. وتحويل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة ، كما تقوم القافلة بخدمات توعوية عقدت ندوتين لتثقيف المواطنين حول الصحة الإنجابية وخطر الاكتظاظ والوقاية من الأمراض المختلفة حضرهما 120 مواطنا.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *