google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأرصاد تناشد و تنصح بارتداء الكمامة أثناء النزول للشارع والملابس الشتوية فترة الليل

كتب -وسام أحمد عابد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام الـ 6 المقبلة اعتباراً من اليوم الإثنين 27 فبراير 2023، وحتي السبت المقبل 4 مارس 2023، والتي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة العظمي والصغري على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح ما بين 2 إلي 5 درجات مئوية.

 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 27 فبراير 2023، بحيث تستقبل البلاد تيارات محملة بالرمال والأتربة من شبه الجزيرة العربية، مشددة على ضرورة ارتداء الكمامات منعا لاستنشاق الأتربة وبخاصة أصحاب الأمراض الصدرية ومرضى الجيوب الأنفية.

 

يسود حالة الطقس اليوم الإثنين 27 فبراير 2023 وحتي الأيام القليلة المقبلة حتي السبت 4 مارس المقبل، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة. ويسود طقس بارد صباحاً دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

 

مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء، بالإضافة لتكون الثلوج على قمم سانت كاترين وجبل موسي وصقيع على المزروعات في وسط سيناء والصعيد.

 

أرجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، السبب في تغير حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 وحتي 5 درجات مئوية وبخلاف معدلاتها الطبيعية، بسبب امتداد مرتفع جوى على شمال المملكة العربية السعودية يعمل على امتداد منخفض البحر الأحمر الذى يمدنا بكتل هوائية دافئة نهاراً، ونتأثر بوجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يسيطر على الأجواء وبشكل كبير وبخاصة خلال الأيام القادمة مما يؤدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة.

 

وناشد خبراء الأرصاد الجوية، المواطنين ضرورة ارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيداً، منعاً لدخول الأتربة إلى المنازل، وارتداء النظارات الشمسية في الشارع.

 

أكدت الأرصاد الجوية، أن هذه الأجواء من ارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي لتكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة من يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 2 مارس 2023.

 

وتشير خرائط الطقس إلى انخفاض درجات الحرارة يوم الجمعة المقبل الموافق 3 مارس على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مروراً بشمال الصعيد.

 

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين، من برودة الطقس على كافة الأنحاء خلال ساعات الليل وضرورة عدم الأنخداع بهذا الارتفاع فى درجات الحرارة لتجنب الإصابة بنزلات البرد والاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بالتزامن مع استمرار فصل الشتاء والمقرر انتهائه بشكل رسمي يوم 20 مارس المقبل وبداية فصل الربيع والمقرر له 21 مارس المقبل.

 

ونوهت الأرصاد الجوية على أن حالة الاستقرار وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد مؤقتة ومن الوارد حدوث موجات عدم استقرار، وحذرت من تخفيف الملابس الشتوية وضرورة اصطحاب جاكيت ثقيل خلال فترات الليل لمن يتواجدن خارج المنزل.

 

الظواهر الجوية المتوقعة ليوم الإثنين الموافق 27 فبراير 2023

 

تبقى الشبورة المائية، الظاهرة السائدة خلال الساعات الأولي من الصباح طوال الفترة القادمة وبدورها تتسبب في ضعف الرؤية، على الطرق الزراعية والمؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية للمسطحات المائية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة.

 

يستمر نشاط الرياح على أغلب الأنحاء، وبخاصة مناطق من أقصي غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة وتستمر حتي الجمعة المقبلة 3 مارس 2023.

 

حالة البحر المتوسط: معتدل وارتفاع الموج من متر ونصف إلي مترين واتجاه الرياح السطحية جنوبية شرقية.

حالة البحر الأحمر: خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج من متر إلي متر ونصف واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

حركة الملاحة وحالة الأمواج

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *