google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الإعلام اللبناني : موقف مصر داعم دائمًا للقضية اللبنانية ونعول عليه كثيرًا في حل الأزمة

كتبت – غادة الحريري

أشاد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري بالعلاقات المصرية اللبنانية التاريخية مؤكدًا أن التعاون المشترك بين القاهرة وبيروت متجذر على مر التاريخ..

 

وقال المكاري في حوار لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان على هامش ملتقى قادة الإعلام الذي اختتمت أعماله مؤخرا بالأردن، إن العلاقات بين مصر ولبنان لها جذور تاريخية ولا يمكن الاستغناء عنها مؤكدا أن (القاهرة) و(بيروت) يرتبطان بالعديد من العلاقات والتعاون في مختلف المجالات.. مضيفا أن الموقف المصري دائما داعم ومؤيد للدولة اللبنانية وقضاياها المختلفة، مؤكدا أن الموقف المصري يدعو دائما إلى وحدة لبنان وسيادته ووحدة الصف اللبناني والبعد عن التفريق والتمزيق بين الأطراف اللبنانية والحفاظ على الدولة اللبنانية..

 

ووصف الموقف المصري من الأزمة اللبنانية الحالية بأنه موقف إيجابي دائما من أجل لبنان وشعبه مؤكدا أنه دائما ما يعول لبنان على الموقف المصري كاشفا عن لقاء خماسي من المقرر عقده قريبا لحل الأزمة اللبنانية، وهذا عامل مطمئن للبنانيين..

 

وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من توثيق وتأكيد لقوة العلاقات المصرية اللبنانية كوزير للإعلام اللبناني خلال الفترة الحالية مؤكدا أنه سيعمل من خلال زياراته للقاهرة على توثيق العلاقات بين الإعلام المصري واللبناني بالصورة الكافية..

 

وحول التعاون المصري اللبناني في مجال الإعلام قال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إن التعاون المصري اللبناني أساسي في مجال الإعلام للاستفادة من الخبرات في البلدين لافتا في هذا الصدد إلى زيارته إلى وكالة أنباء الشرق الأوسط خلال زيارته للقاهرة..

 

وأعرب عن سعادته بزيارة مبنى وكالة أنباء الشرق الأوسط وحالة التطوير بها، مشيدا بالمستوى المهني في أداء الوكالة وغيرها من الصحف ووسائل الإعلام المصري..

 

وبشأن اختيار بيروت عاصمة للإعلام العربي لعام 2023 بقرار من جامعة الدول العربية وجه وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الشكر للجامعة على هذا الاختيار والتضامن مؤكدا أنه تحدي للبنانيين وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها الدولة اللبنانية..

 

وأوضح أنه تم قبول التحدي لعدة أسباب ومنها إعادة بيروت إلى ساحة الإعلام العربي بالإضافة إلى الشعور بوجود محبة وتضامن من العرب لبيروت وللبنان وشعبه مشيرًا إلى أن بيروت لديها طاقات إعلامية ونشاطات ثقافية وإعلامية كثيرة على مدار الأسبوع…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *