google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظ الجيزة يتابع ميدانيًا مراحل العمل بمحور عمرو بن العاص

كتب – مصطفي قطب

أجرى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جولة تفقدية رافقه خلالها اللواء محمد الكيلانى رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، لمتابعة مراحل العمل الجارية بمحور عمرو بن العاص ونسب التنفيذ ومواقع إنشاء مطالع ومنازل المحور وربطه على الطريق الدائري بنطاق حي الطالبية..

 

وأكد المحافظ، الأهمية التى يمثلها محور عمرو بن العاص فى الربط بين القوس الشمالي والجنوبي للطريق الدائري مما يحقق انسيابية في الحركة المرورية بالعديد من القطاعات التي تعاني من التكدسات المرورية بها إلى جانب دعم الحركة وتخفيف الضغط المرورى على شوارع الهرم وفيصل فى ظل سعي الدولة نحو فتح شرايين مرورية بمحافظه الجيزة لتسهيل الحركة المرورية بها.

 

وأضاف أن محور عمرو بن العاص ينفذ بطول 4,3 كم وعرض 12 حارة مرورية ويشمل كوبرى علوى بعرض 21,5 متر (3 حارات مرورية بكل اتجاه)؛ حيث يربط بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى (بالقرب من تقاطعه مع محور المريوطية) والقوس الشمالى للطريق الدائرى (بمنطقة منشأة البكارى) .

 

وشدد المحافظ خلال الجولة على ضرورة تحقيق أقصى استفادة من المساحات المتوافرة أسفل المحور بشكل حضارى لإنشاء نقاط خدمية وساحات انتظار وجراجات الي جانب رفع كفاءة الشوارع الجانبية للمحور.

 

وأشاد المحافظ بمعدلات تنفيذ الأعمال بالمشروع وسرعة الانتهاء من مراحله فى هذه الفترة القصيرة حيث من المستهدف الانتهاء منه خلال شهور مثمنًا التعاون المثمر بين المحافظة وجهاز تعمير القاهرة الكبرى وموجهًا الشكر لكافة الجهات المعنية المشاركة في العمل…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *