google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير التنمية المحلية: «حياة كريمة» تخدم 60 مليون مواطن في قرى الريف المصري

كتبت – ليلي مصطفي

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وأشرف الداودي محافظ قنا مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في قرى مركز قوص جنوب محافظة قنا

 

وتفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا، خلال جولة ميدانية مجمع خدمات المواطنين بقرية خزام الذي يتكون من 3 طوابق ويقع علي مساحة 705 م2 ويحتوي علي “مركز تكنولوجي سجل مدني مكتب تموين شهر عقاري بريد مكتب تضامن اجتماعي وحدة محلية مجلس محلي”.

 

وتعد تلك المجمعات نقلة نوعية غير مسبوقة في آليات استفادة مواطني الريف المصري من الخدمات الإجرائية التي تقدمها الجهات الحكومية وعلى رأسها الإدارة المحلية..

 

كما تفقد نقطة إسعاف قرية خزام والتي تتكون من مبني مكون من طابق واحد علي مساحة 280 م2 وتحتوي علي “سكن للطاقم الطبي، غرفة مولد غرفة تحكم 2 جراج لسيارات الإسعاف) حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 %.

 

وتفقد الوزير والمحافظ كذلك، إنشاء وحدة التضامن الاجتماعي في العيايشا والتي تقع علي مساحة 755 م2 ومكونة من طابقين وتضم “فصل حضانة غرفة عزل مكتب تأهيل ورش تدريب غرفة الوحدة الاجتماعية غرف إدارية الأرشيف) حيث تم الانتهاء من تنفيذها بنسبة 100 %..

 

وشملت الجولة الميدانية تفقد الوحدة الصحية بقرية المفرجية التي تتكون من 3 طوابق علي مساحة 1300 م2 وتحتوي علي عيادات طبية، معمل غرف تعقيم الصيدلية المخازن مكاتب ادارية المخازن سكن للطاقم الطبي، ووصلت نسبة التنفيذ إلى ٩٥٪.

 

وقال وزير التنمية المحلية: إن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة ) لتطوير قرى الريف المصري تعد أحد أهم المبادرات التنموية التي تشهدها الدولة المصرية وتساهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة نحو 60 مليون مواطن في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية..

 

وأشار آمنة إلى حرص الدولة على سرعة الانتهاء من المشروعات المستهدفة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في جميع المحافظات لدخول المشروعات الخدمة أمام المواطنين والاستفادة منها..

 

ووجه وزير التنمية المحلية بزيادة معدلات التنفيذ للمشروعات المتبقية في المرحلة الأولي خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي مشيراً إلي معدلات التنفيذ المرتفعة للمجمعات الحكومية الخدمية والوحدات الصحية والتضامن الاجتماعي والمجمعات الزراعية..

 

كما وجه آمنة بسرعة التنسيق مع الجهات والوزارات المركزية للبدء في تشغيل الخدمات وبدء العمل واستقبال المواطنين خاصة في خدمات الشهر العقاري والأحوال المدنية وسرعة تنظيم دورات تدريبية للعاملين في مجمعات الخدمات الحكومية…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *