google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مستقبل القوى الناعمة في الوطن العربي” حلقة نقاشية بمكتبة الإسكندرية

كتبت – ليلي مصطفي

تنظم مكتبة الإسكندرية اليوم الثلاثاء من خلال مركز الدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع المنتدى المتوسطي للشباب بالمملكة المغربية حلقة نقاشية بعنوان “مستقبل القوى الناعمة في الوطن العربي: مصر والمغرب نموذجًا”..

 

تقام الحلقة النقاشية في صورة مائدة مستديرة تضم الباحثين بمركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية والوفد المغربي من عدد من الأساتذة والمتخصصين بالجامعات المغربية في حقل العلوم السياسية والاجتماع والقانون والاقتصاد..

 

يشارك عدد من عمداء كليات جامعة الإسكندرية لمناقشة التجارب المتبادلة بين مصر والمغرب في توظيف إمكانات القوة الناعمة والرؤى المستقبلية بشأن تبادل الخبرات بين التجربتين في المجالين الثقافي والرياضي من أجل تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين الدولتين..

 

تشهد الحلقة تبادل الأفكار بين المشاركين من الدولتين لمناقشة الاستراتيجيات والتوجهات التي سعت لها الدولتان والخروج بورقة سياسات تعرض مجموعة من التوصيات تبرز الخبرتين المصرية والمغربية في مجال توظيف القوة الناعمة والرؤى المستقبلية لتطوير آلياتها..

 

وأكد الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أهمية أدوار واستراتيجيات القوة الناعمة في تغيير ملامح النظرة العالمية للدول والأقاليم الجغرافية ذات أهمية كبرى ومحورية فضلاً عن أهمية أدوات تلك القوة في التصدي لموجات التشدد والأفكار المتطرفة بما فيه من توظيف لتلك الأدوات للتأثير على سلوك الآخرين…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *