google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مكافحة الإرهاب في العراق: القبض على 8 إرهابيين خلال يوم واحد

كتب – مصطفي قطب

تمكنت قطاعات جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق من القاء القبض على 8 إرهابيين في مناطق مختلفة بعد عمليات ملاحقة ومتابعة أسفرت عن تدمير أوكار ومخابئ للإرهابيين..

 

وقال صباح النعمان المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب – وفقا لقناة الإخبارية العراقية – “إنه استنادا الى توجيهات القائد العام للقوات المسلحة العراقية نفذت قوات مكافحة الإرهاب عدد من العمليات الأمنية في مناطق مختلفة من البلاد يوم أمس أسفرت عن القبض على 8 إرهابيين”..

 

وأضاف النعمان أنه تم القبض على مطلوبين اثنين في كركوك بالتنسيق مع مكافحة إرهاب السليمانية وأربيل كما تم القاء القبض على أحد الإرهابيين في الشرقاط فضلا عن إرهابي أخر في منطقة حي الجامعة في العاصمة بغداد وتم القبض على إرهابي في الحبانية وأخر في اليوسيفية إضافة إلى القبض على احد المطلوبين في الخالص وأحد المشتركين في أحداث الجيالية..

 

وفي سياق متصل ، أكدت قيادة العمليات المشتركة في العراق أنه خلال أسبوعين فقط تم قتل 40 ارهابيا في قواطع مختلفة في البلاد لافتة إلى أن العمليات النوعية أطاحت بقيادات من الخط الأول في داعش الإرهابي.

 

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة “إنه تم تنفيذ استراتيجية استخبارية استباقية في ملاحقة بقايا الإرهابيين وتدمير أوكارهم” مشيرا إلى أنه ومن خلال العمليات النوعية تم اصطياد عدد من القيادات الصف الأول من داعش الإرهابي حيث تم قتل ما يصل الى 40 إرهابي أغلبهم من القيادات وهذا يؤكد الجهد الاستخباري الكبير التي تقوم به قواتنا الأمنية..

 

وأضاف أنه تم تدمير العديد من الانفاق والمخابئ التي احتوت على كميات من الأسلحة والأعتدة ومواد لوجستية للإرهابيين في صحراء نينوى والأنبار وصلاح الدين…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *