google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أوكرانيا تتصدي لأكثر من 100 هجوم روسي خلال 24 ساعة

كتب – مصطفي قطب

ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الثلاثاء أن قواتها تصدت لأكثر من 100 هجوم روسي في خمسة اتجاهات خلال الـ 24 ساعة الماضية..

 

وأوضحت الهيئة – في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية أن الجيش الروسي يواصل عملياته الهجومية في اتجاهات ليمان وباخموت وأفدييفكا ومارينكا وشختارسك رغم الخسائر الكبيرة التي تلحق به مضيفة “خلال اليوم الماضي صدت وحدات من قوات الدفاع أكثر من 100 هجوم روسي في الاتجاهات المشار إليها وخلال النهار شن طيراننا 10 غارات على مناطق تمركز القوات فيما أصابت وحدات الصواريخ والمدفعية 5 مناطق تمركز بالإضافة إلى 3 مستودعات ذخيرة و 4 أنظمة حرب إلكترونية روسية”..

 

وشددت الهيئة على أن روسيا تستخدم أساليب إرهابية وقصفا عشوائيا للمناطق المأهولة بالسكان وهو ما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، لافتة إلى أن القوات الروسية شنت – خلال اليوم الماضي – 5 ضربات صاروخية على وجه الخصوص على أهداف للبنية التحتية المدنية في منطقتي سومي ودونيتسك وسقط قتلى وجرحى من المدنيين كما شن الروس 35 غارة جوية ونفذ 76 هجوماً باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة..

 

كانت روسيا بدأت منذ 24 فبراير 2022 عملية عسكرية خاصة في إقليم “دونباس” جنوب شرقي أوكرانيا في أعقاب طلب إقليمي “دونيتسك” و”لوجانسك” رسميا دعم موسكو التي اعترفت بكل منهما “جمهورية مستقلة” ودخلت في مواجهات عسكرية مع الجيش والقوات الأوكرانية..

 

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 30 سبتمبر 2022 في كلمة ألقاها بالكرملين أمام المئات من كبار السياسيين الروس عن ضم 4 مناطق شرقي أوكرانيا هي: “لوجانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا” بعد “استفتاءات” رفضت نتيجتها كييف وعواصم الدول الغربية والأمم المتحدة والتي قال أمينها العام أنطونيو جوتيرش إن “الضمّ يتعارض مع مبادئ الأمم المتحدة وما يمثله المجتمع الدولي”…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *