google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

طائرة أمريكية تنتهك المجال الروسي وروسيا تعتبره إستفزاز خطير

كتب – مصطفي قطب 

قال نائب المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي إن حادث الطائرة الأمريكية بدون طيار في البحر الأسود “استفزاز خطير”.

 

وأضاف بوليانسكي – حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الخميس “الطائرة المسيرة انتهكت حدود نظام المجال الجوي المؤقت الذي أنشئ للعملية العسكرية الخاصة”.

 

وتابع الدبلوماسي الروسي “الطائرة المسيرة الأمريكية كانت تنتهك حدود نظام المجال الجوي المؤقت، وهذه الحدود كانت معروفة لدى الولايات المتحدة.. أعتقد أنها جزء من ترتيبات عدم التضارب التي يتم الاتفاق عليها عادة مع القوى العظمى في مثل هذه المواقف”.

 

وقال:”نعتقد بأنه كان استفزازا متعمدا واستفزازا خطيرا للغاية”، مضيفا أن لروسيا كل الحق في منع مثل هذه الاستفزازات..

 

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية رصدت أنظمة التحكم في المجال الجوي الروسية طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 كانت تحلق بالقرب من شبه جزيرة القرم، أمس أول الثلاثاء وحلقت الطائرة بدون طيار مع إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال الخاصة بها، منتهكة بذلك الحدود المحددة للعملية العسكرية الخاصة.

وأضافت الدفاع الروسية، أنه نتيجة للمناورات الحادة فقدت الطائرة ارتفاعها وتحطمت في البحر الأسود وشددت الوزارة على أن الطائرات المقاتلة الروسية لم تستخدم أي أسلحة على متنها ولم تتلامس مع الطائرة بدون طيار وعادت بسلام إلى مطار موطنها…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *