google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وفد برلماني في زيارة ميدانية لقرى «حياة كريمة» بشبين القناطر 

كتب- حازم سعد

زار وفد من شباب البرلمان برئاسة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية قرى قطاع شبين القناطر والمدرجة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” برعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتعرف على إنجازات المبادرة وما حققته من تحول حقيقي في مستوى المعيشة وتوفير الخدمات للريف المصري..

 

شملت الزيارة الميدانية لوفد البرلمان أعمال تطوير مركز شباب كفر شبين، مركز الأمومة والطفولة وتنمية الأسرة بكفر شبين، المركز الطبي بكفر شبين المركز الطبي بطحانوب، ومركز الأمومة والطفولة وتنمية الأسرة بطحانوب، والمجمع الخدمى بطحانوب، والمجمع الزراعى بطحانوب، والمركز الطبى بنوى، ومركز شباب نوى، والمركز البيطري بطحانوب والمركز الطبي بطحانوب، حيث بلغت عدد مشروعات التطوير في قرى حياة كريمة 744 مشروعا بتكلفة تتعدى 7 مليارات جنيه في قطاع شبين.

 

أكد الصبروط أن زيادة وعي الشباب بالقضايا الوطنية والمشروعات القومية أحد أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة وتأتي دائما في اطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والتي من بينها تطوير البنية التحتية والإنشائية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية إيمانا بالدور الهام والمؤثر للرياضة والهيئات الرياضية والشبابية في بناء الشخصية المصرية المتكاملة وتطوير الخدمات المقدمة للنشء والشباب كما تشمل العديد من الخدمات والانشاءات في قطاعات التعليم والصحة والصرف الصحي والري والتي تهدف جميعها إلى توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

 

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة أدرجت 27 مركز شباب في خطة التطوير في قطاع شبين القناطر وتنوعت الاعمال الإنشائية بها بين ملاعب ومباني إدارية وغرف خلع الملابس وأسوار الملاعب وأسوار المراكز..

 

تهدف الزيارات الميدانية إلى المشروعات والمبادرات القومية والتنموية الكُبرى التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية إلى تنمية الوعي القومي لدى الشباب واطلاعهم على ما تم إنجازه على أرض الواقع سواء في تطوير قرى الريف المصري أو غيرها من المشروعات القومية وتعريفهم بالجهود في البناء والتنمية والإنجازات العديدة التي يتم تحقيقها في مختلف الاتجاهات..

 

ومن جانبهم أعرب شباب وطلائع البرلمان عن سعادتهم بما شاهدوه من إنجاز ملموس على أرض الواقع مؤكدين أن تلك المشروعات سوف تساهم بشكل كبير في تغيير واقع قرى الريف المصري، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين..

 

أن الهدف من الجولة التفقدية تعريف الشباب والطلائع بالمشروعات القومية في مختلف القطاعات وتعزيز ثقافة العمل التطوعي لديهم وتنمية روح الولاء والانتماء وإطلاعهم على الجهد المبذول من قبل الدولة المصرية للارتقاء بحياة المواطنين في الريف..

 

رافق الصبروط في جولته طلال ربيع نائب رئيس مجلس مدينة شبين القناطر وذلك بالتنسيق مع المحاسب خالد العراقي رئيس مجلس المدينة بعد موافقة اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور ناصر تكفه مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية وشاكر محمد مدير إدارة شباب شبين القناطر، وأحمد يحيى مدير إدارة شباب بنها وعماد لطفي مدير إدارة شباب طوخ ودعاء نبيه مدير إدارة شباب قليوب وهاني أبو السعود مدير إدارة شباب الخانكة..

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *