google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزيرة الثقافة عن ذكرى انتصارات العاشر من رمضان: حقيقة ناصعة تفرض نفسها في كل الأوقات

كتبت _ليلي مصطفى

شهدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، احتفالية قطاع شئون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، بذكرى نصر العاشر من رمضان، التي تأتي في إطار احتفالات وزارة الثقافة بمرور 50 عامًا على انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

وقالت الوزيرة، إنه من المُقرر أن تستمر الاحتفالات بهذا النصر طوال العام، بمناسبة العيد الخمسين لهذه الذكرى العظيمة؛ إيماناً بأهمية تعزيز القيم الإيجابية لدى المجتمع، وإبراز مظاهر الفخر والعزة، وتسليط الضوء على تاريخنا الذي يشع عزة وكرامة، هو أحد منابع الثقافة الوطنية، التي يجب أن يتم تعميقها لدى شبابنا.

وقالت وزيرة الثقافة: “للتاريخ لحظات فاصلة، لا يمكن أن تُنسى، أو تتقادم بفعل الزمن، بل تظل حقيقة ناصعة، تفرض نفسها في كل الأوقات، ونستعيد ذكراها دائماً، وللنصر معانٍ عديدة، فهو تخطي المصاعب، والسعي الجاد نحو تحقيق النجاح، والاستبسال في مواجهة العدو، والصبر حتى يتحقق النصر”.

وتابعت: “في السادس من أكتوبر، العاشر من رمضان، ضرب الجندي المصري مثلاً يُحتذى به ، وتمكن أن يضع الحقيقة الناصعة نصب أعين العالم أجمع، وهي أن المصريين من الصعب النيل من أحلامهم وطموحاتهم المشروعة في الدفاع عن الوطن وسلامة أراضيه”.

وأردفت: إننا اليوم نلتقي في احتفال قطاع شئون الإنتاج الثقافي بذكرى العاشر من رمضان، هذه الذكرى التي ارتبط فيها الصبر على الصوم، بالصبر على القتال في مواجهة العدو، وارتبط فيها الإيمان بالله، باليقين في نصره للحق.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *