google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مبادرة بين المصانع والمحال لتخفيض سعر الذهب لمدة شهر

كتبت- هاله حسن

أطلق الشعبة العامة للذهب والمجوهرات اليوم مبادرة لخفض أسعار مصنعيات المشغولات الذهبية من أجل تقليل الضغط والطلب على شراء سبائك وخامات الذهب وذلك لخفض الأسعار..

وأكد هاني جيد رئيس شعبة الذهب في مؤتمر صحفي للشعبة، أن السوق تعاني نقص المعروض وهناك تكالب على الجنيهات والسبائك الذهبية موضحًا أن هناك ضغطا كبيرا على مخزون خام الذهب في مصر نتيجة شراء المستهلكين السبائك حيث ناشد المواطنين بشراء المشغولات والابتعاد مؤقتا عن شراء الجنيهات والسبائك لأنه ليس بها قيمة مضافة للصناعة.

وأضاف رئيس الشعبة أن هناك عروضا على أسعار مصنعيات المشغولات الذهبية ويمكن للمواطن الشراء والاستفادة من المشغولات في الزينة بدلا من تخزين السبائك، والمواطن في جميع الأحوال سيربح لأنه استفاد من المشغولات من شقين الأول هو الزينة والثاني حفظ قيمة الأموال..

وأوضح أن الاتجاه إلى شراء المشغولات سيخفض الضغط على السعر لأن المحال بها مخزون كبير يسهم في تلبية احتياجات المستهلك بعكس السبائك والخام والتي يتم استهلاكها بشكل يومي وبكميات ضخمة..

وشدد هاني جيد، على أن هناك مقترحًا بإعفاء جزء من الذهب الذي بحوزة المصريين العائدين من الخارج من الرسوم الجمركية وذلك لتوفير مزيد من معروض الذهب في مصر…

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *