google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

سويلم يتابع تطوير منظومة التفتيش الفني

كتبت- فريدة فهمي

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أن تحقيق الشفافية في العمل يُعد من أهم سُبل التطوير رفع كفاءة الأداء تحقيق المصلحة العامة سرعة إنجاز الأعمال.

وأشار إلى تزامن تحقيق مبدأ الشفافية مع استمرار الرقابة على مستويات الأداء في جميع جهات الوزارة؛ للتقييم وحسن سير العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري؛ لمتابعة إجراءات تطوير منظومة التفتيش الفني، وتحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة.

وأوضح سويلم، خلال الاجتماع، حرصه على متابعة أعمال التفتيش الفني والمالي والإداري بالوزارة؛ باعتباره أداة هامة لتحقيق الرقابة على مشروعات الوزارة الجارى تنفيذها، بالشكل الذي يحقق الرقابة المستمرة على الأداء ويضمن تنفيذ مختلف المشروعات بأعلى مستوى من الكفاءة.

وأضاف، أن تحقيق مبادئ الحوكمة في الإدارة سيُمكن متخذى القرار في الوزارة من وضع الإجراءات والقواعد اللازمة لتحقيق الجودة والتميز في الأداء وتنظيم العمل وتحديد المسئوليات وتنظيم الأدوار.

ولفت، إلى انعكاس ذلك على تنفيذ الأعمال والمشروعات بأعلى درجة من الكفاءة، من خلال اختيار الأساليب الصحيحة والفعّالة، مع مراعاة الأبعاد الفنية والمالية والقانونية والبيئية المتبعة.

وأشار الوزير، إلى أهمية نشر ثقافة الحوكمة ورفع الوعي بأهميتها في ترسيخ الشفافية وتعزيز الرقابة والمحاسبة، بما ينعكس على قدرة مختلف المؤسسات على القيام بوظيفتها على أكمل وجه، بالشكل الذى يؤدى إلى تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة إلى المواطنين.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *