google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ختام فاعليات ورش االأشغال اليدوية بالقابوطي

كتب- السيد بكري

اختتم اليوم قسم المرأة بإقليم قناة السويس وسيناء الثقافى فعاليات ورش الأشغال اليدوية منها: ورشة صناعة الإكسسوارات والحلى، وورشة صناعة المكرميات أعدتها فيفى القيعى وورشة عمل أسورة من الخرز الخشبي الملون للبنات وحظاظات للأولاد.

 

أعرب أهالى منطقة القابوطى عن تقديرهم لما لمسوه من اهتمام يؤكد مدى حرص الإقليم الثقافى علي مد جسور التواصل من خلال الأنشطة الثقافية والفنية واكتشاف المواهب في المناطق الجديدة الآمنة، للتأكيد علي المشروع الثقافي وأهدافه التي يتبناها قسم المرأة لتحسين جودة حياة الأهالى.

 

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة للاهتمام بتنفيذ برنامج المناطق الجديدة الآمنة يهدف إلي بناء الإنسان من خلال أنشطة فنية وثقافية ومحاكاة للأطفال للتعرف على أحلامهم وتطلعاتهم المستقبلية، قامت الإدارة العامة لثقافة الطفل بالهيئة بإدارة د. جيهان حسن المدير العام والمشرف على المشروع الثقافى وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة برئاسة عبد الفتاح حافظ، بتنفيذ البرنامج في مركز شباب القابوطى بإدارة محمد أبو زيد بمنطقة القابوطى ببورسعيد والذى تضمن العديد من الأنشطة الفنية واكتشاف موهوبين ًومحاضرات تثقيفية وورش رسم وورش أشغال يديوية ضمن مشروع ثقافي متكامل لأهالى المناطق المحرومة ثقافيا الامر الذي كان لة اثرا بالغ في نفوسهم.

 

يأتى ذلك برعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وتنفيذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى المسئولة عن برنامج الأنشطة الثقافية والفنية لسكان المناطق الآمنة من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب الصحفى محمد نبيل بفرع ثقافة بورسعيد بإدارة د.جيهان الملكى

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *