google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يعود إلى أرض الوطن عقب انتهاء زيارته لدولة فرنسا

كتبت- ليلي مصطفي

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عقب انتهاء زيارته الرسمية بدولة فرنسا والتي استغرقت عدة أيام.

وكان في استقبال القائد العام للقوات المسلحة لدى وصوله إلى مقر وزارة الدفاع الفرنسية سيباستيان لوكورنو وزير الجيوش الفرنسية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطني لكلا البلدين، وقلد وزير الجيوش الفرنسية الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وسام جوقة الشرف الفرنسي من طبقة (قائد) والذي صدق على منحه رئيس الجمهورية الفرنسية.

وعقب المراسم عقد الوزيران جلسة مباحثات تناولت مجالات التعاون العسكري الثنائية وتبادل الرؤى تجاه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وأعرب الجانبان عن تطلعهما إلى المزيد من التعاون المثمر لتعزيز العلاقات القوية بين القوات المسلحة لكلا البلدين وتحقيق الأهداف المشتركة وإرساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار فى المنطقة.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز أطر التنسيق والعمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة فى محيطنا الإقليمي والدولي.

من جانبه، أشاد وزير الجيوش الفرنسية بعمق الروابط التي تجمع البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، وأن توافق الرؤى تجاه مختلف الموضوعات جاء على نحو يلبى المصالح المشتركة ومجابهة التحديات فى المنطقة.

كما التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالفريق أول تيرى بوكارد رئيس أركان الجيوش الفرنسية بمقر رئاسة الأركان الفرنسية (بيلارد)، وكذا الفريق أول فابيان ماندون المستشار العسكرى الأول برئاسة الجمهورية الفرنسية، تناول اللقاءان عدداً من الموضوعات ذات الصلة بأنشطة التعاون فى المجالات العسكرية بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *