google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مستشار الرئيس للشؤون الصحية : انخفاض واضح فى إصابات كورونا

 

كتب-السيد بكري

 

وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عدة نصائح مهمة للمواطنين بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك، من أجل تقليل فرص العدوى بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أهمية استخدام الوسائل الوقائية مثل الكمامات في التجمعات، وتقليل أي تجمعات خلال الفترة المقبلة.

وقال تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، إن الفترة الحالية تشهد انخفاضا في عدد الحالات المصابة بالفيروس يوميًا، مما يؤكد أنّ الحالات التي تحتاج إلى تلقي العلاج في المستشفيات أو الرعاية المركزة تراجعت.

وأضاف أن مصر تجاوزت ذروة الموجة الثالثة من الفيروس، مستطردًا: “ما زلنا نطمع في الحد من أي احتمالية لحدوث أي موجات أخرى من المرض، ما يتطلب تقليل التجمعات في عيد الأضحى”.

وطالب مستشار الرئيس لشئون الصحة، المواطنين بضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية واستخدام كل الأساليب الوقائية تجنبًا للعدوى، مؤكدًا أن اللقاحات جزء من وسائل الحماية ضد الإصابات وتخفيف عبء الفيروسات في المجتمع.

وأشار “تاج الدين”، إلى أن اللقاحات تقلل الإصابات الشديدة والحادة والحالات التي قد تحتاج إلى تلقي العلاج في غرف الرعاية المركزة أو أجهزة التنفس الصناعي أو الحالات المصابة بالالتهابات الرئوية، وبالتالي فهي جزء مهم للحماية من الفيروس.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *