google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليا بعنوان “بوابات الخير”

كتبت- سلوي محسن

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلمًا تسجيليا بعنوان “بوابات الخير “.

استعرض الفيلم التسجيلي الموانئ والبحرية والأرصفة التى بلغت ١٠٠ كيلو متر.

كما استعرض الفيلم أسطول شركة الملاحة البحرية وتنفيذ خطة إنشاء ميناء الإسكندرية الجديد وإنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

وأوضح الفيلم إنه تم تنفيذ محطة تحيا مصر متعددة الأغراض وفق أحدث المعايير العالمية الذكية الخضراء.

جاء ذلك خلال إفتتاح الرئيس السيسي لمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، وأعمال التطوير في الميناء، إضافة إلى مراسم رفع علم مصر على السفينة وادي الملوك.

ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي خلال الحفل افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، منها ميناء 6 أكتوبر البري وأعمال التطوير الشامل بميناء السلوم البري حاجز أمواج ميناء دمياط ورصيف الأخشاب والغلال بالميناء.

حضر الافتتاح الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، ووزير النقل المهندس كامل الوزير ، وعدد الوزراء وكبار رجال الدولة .
وتعتبر محطة “تحيا مصر”متعددة الأغراض من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري ، وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات) .

وتعد المحطة أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية.. والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *