google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

جنايات القاهرة: المؤبد لقاتل والدته في المطرية

كتب- سيد بدران

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، قاتل والدته في المطرية والذى أدعى أنه المهدى المنتظر بالسجن المؤبد وبالحبس سنة لتعاطيه المواد المخدرة.

صدر الحكم برئاسة المستشار نبيل عزيز إبراهيم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إبراهيم فهمى صقر وطلبة فوزى شلبي الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر عامر على.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم بالادعاء انه المهدى المنتظر وقام بقتل والدته بدائرة قسم شرطة المطرية بمحافظة القاهرة بعد تناوله وتعاطيه المواد المخدرة فى غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وعلى جانب آخر نشبت مشاجرة كبيرة بين أبناء منطقة المطرية بمحافظة القاهرة، لخلاف احتدم بين عاطل وابن عمه وآخر فتدخل أحد أقارب الطرف الثانى لفض المشاجرة بينهم، ومن ثم ضاق أفق ابنا العم وأوغر صدرهما تدخل ذلك القريب فى المشاجرة التى لا تخصه من قريب أو بعيد فتعديا عليه بالضرب على يده اليسرى..

استخدم ابنا العم سلاح أبيض «سكين» مما تستخدم فى التعدى على الأشخاص دون مسوغ قانونى أو ضرورة مهنية أو حرفية وضربا بها على اليد اليسرى للمتدخل فى المشاجرة دون داع لفضها،فتخلف من جرائها عاهة مستديمة تمثلت فى انفصال كف اليد اليسرى وإعاقة تامة بحركات مفصل الرسغ الأيسر وتقدر نسبتها 50%..

تمكن الرائد شرطة محمد شوقى معاون مباحث قسم المطرية من ضبط المتهمين بعدما أكدت تحرياته صحة الواقعة وأحالتهما النيابة العامة إلى محكمة جنايات القاهرة وبجلسة المحاكمة مثلا المتهمين وأنكرا الاتهامات المسندة إليهما ومثل المدعى بالحق المدنى بوكيل عنه وطلب القضاء بالبراءة على سند كيدية الاتهام وتلفيقه وبطلان التحريات ومكتبيتها وانعدامها وأن تقرير الطب الشرعى دليل على الإصابة وليس دليل على الإدانة..

وردت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار نبيل عزيز إبراهيم رئيس المحكمة وعضوية المستشارين إبراهيم فهمى صقر وطلبة فوزى شلبى الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وبحضور أحمد الجمل وكيل النيابة وأمانة سر عامر على على كل دفوع محامى المتهمين بأنها لا ترقى لمستوى الأدلة ورسخ فى يقينها واطمأن وجدانها إلى الاتهامات المستندة للمتهمين الماثلين أمامها فقضت بمعاقبة ابنا العم مصطفى عوده ومجدى مصطفى بالسجن 5 سنوات لكل منهما لما أسند إليهما من اتهامات وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *