google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik
Morocco's midfielder #07 Hakim Ziyech (L) celebrates with teammates after he scored his team's first goal during the Qatar 2022 World Cup Group F football match between Canada and Morocco at the Al-Thumama Stadium in Doha on December 1, 2022. (Photo by Natalia KOLESNIKOVA / AFP) (Photo by NATALIA KOLESNIKOVA/AFP via Getty Images)

جنوب افريقيا تهزم المغرب بهدفين في تصفيات كأس أمم إفريقيا

كتب- حازم سعد

نتيجة مباراة المغرب ضد جنوب إفريقيا، التي أقيمت بملعب سوكر سيتي بجوهانسبورغ، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وتمكن البلد المضيف من تحقيق الانتصار على حساب “أسود الأطلس” بنتيجة هدفين مقابل هدف يتيم، في لقاء اتسم بنوع من البرودة من كلا الطرفين.

وكان المنتخبان قد حسما سلف التأهل رسميا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، ما جعل اللقاء يلعب في طابع شبه ودي لتجريب العناصر الجديدة.

بدأ أسود الأطلس المباراة في جولتها الأولى مندفعين منذ البداية، بحثا عن افتتاج التهديف مبكرا، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو على الهجمات المرتدة لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، وهو ما تمكنوا منه في الدقيقة السادسة عن طريق منير المحمدي بالخطأ في مرماه، ليجد بذلك المغرب نفسه متأخرا في النتيجة بعد مرور سبع دقائق فقط.

وكاد منتخب جنوب إفريقيا أن يضيف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط، لولا التصدي الجيد للحارس منير المحمدي، فيما كان الوافد الجديد يوسف مالح قريبا من تعديل النتيجة للمنتخب الوطني المغربي، لو لم يتمكن رونوين ويليامس من التصدي لتسديدته، لتستمر بذلك المباراة بين المنتخبين في شد وجذب بحثا عن التعادل من المغرب، والهدف الثاني من طرف “بافانا بافانا”.

وحاول المنتخب “الأسود” إدراك التعادل من خلال بعض المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، ناهيك عن كثرة التمريرات الخاطئة، وكذا غياب النجاعة الهجومية، فيما واصل جنوب إفريقيا مناوراته بين الفينة والأخرى، سعيا منه لإضافة الهدف الثاني، لحسم نتيجة المباراة لصالحه، وبالتالي الصعود لصدارة المجموعة.

واضطر وليد الركراكي لإقحام أنس الزروري في الدقيقة 39 بدلا من نصير مزرواي، الذي تعرض للإصابة، في حين كان لاعبو جنوب إفريقيا قريبين من إضافة الهدف الثاني قبل نهاية الجولة الأولى بثلاث دقائق، لولا التدخل الجيد للمحمدي، في الوقت الذي لم تعرف باقي الدقائق أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم “بافانا بافانا” بهدف نظيف على أسود الأطلس.

وكانت الجولة الثانية نسخة طبق الأصل لسابقتها، بعدما تمكن منتخب جنوب إفريقيا من تسجيل الهدف الثاني منذ الدقيقة 48 بفضل اللاعب ليراتوا ليباسا، ليجد المنتخب المغربي نفسه مطالبا بتقليص الفارق بعدما كان يبحث عن التعادل، علما أن هذه النتيجة ستجرد أسود الأطلس من صدارة مجموعته، كما يمكنها أن تفقده مركزه 11 عالميا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *