google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

نيوزيلندا تقرر عدم استكمال مباراتها أمام قطر بسبب العنصرية

كتب- حازم سعد

قرر منتخب نيوزيلندا ألا يستكمل مباراته أمام منتخب قطر بسبب تعرض أحد لاعبيه لإهانات عنصرية خلال شوط المباراة الأول الودية التي جمعت بين المنتخبين.

وأقيمت مباراة قطر ضد نيوزيلندا، مساء الإثنين 19 يونيو 2023، على ملعب “ستوكورن” في سويسرا وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب النيوزيلندي بهدف نظيف أحرزه ماركو ستامنيك.

وتفاجئ لاعبي منتخب قطر، بعدم استكمال المباراة في الشوط الثاني، رغم النزول إلى أرض الملعب.

وتقدم قائد منتخب نيوزيلندا جوي بيل إلى الجانب القطري بعد انتهاء فترة ما بين الشوطين، وأعلمهم بقرار عدم مواصلة المباراة، وذلك بسبب تلقي مايكل بوكسال لعبارات شتائم من أحد اللاعبين القطريين خلال شوط المباراة الأول، رغم أن الحكم أكد عدم سماعه لذلك.

ومن جانبه قال مدرب البرتغالي، كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب قطر، على تلك الواقعة في تصريحات عبر قناة الكأس القطرية: “لقد تفاجأنا من قائد نيوزيلندا الذي جاء إلينا وأخبرنا بأن اللاعبين لن يعودوا إلى الملعب للعب الشوط الثاني؛ بسبب تلقي زميل لهم بعض الشتائم”.

وأضاف: “القائد قال إنه ورفاقه يدعمون زميلهم ويصرون على عدم اللعب في الشوط الثاني.. من جهتنا، نحن ندعم لاعبنا، كل ما حصل هو تبادل لعبارات بين لاعبين اثنين فقط، هذا أمر لا يمكن فهمه، أعتقد أن هذه الحالة سيتم دراستها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *