google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

التموين: طرح اللحم الضأن بـ170 جنيها للقائم .. و195 جنيها للكندوز

كتبت- ليلي مصطفي

تواصل وزارة التموين ضخ اللحوم الحمراء بكميات كبيرة داخل جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية ، والبالغ عددها نحو 1350 منفذ على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى إطلاق سيارات المنافذ المتنقلة لتلبية احتياجات المواطنين، وذلك في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وتطرح وزارة التموين لحوم ضأن طازجة بسعر 250 جنيها للكيلو، والخراف الحية بسعر 170 جنيها للكيلو قائم، ويبلغ سعر الكندوز 195 جنيها، والمجمدة من 130 إلى 160 جنيها للكيلو.

حيث قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، باستيراد خراف حية من كينيا، وتم ذبحها داخل الأراضي المصرية ،وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، إلى جانب طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة السودانية بسعر 195 جنيها للكيلو .

وتطرح وزارة التموين اللحوم البرازيلية بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 160 جنيها للكيلو ،بينما يبلغ سعر اللحوم المجمدة الهندية بـسعر 130 جنيه للكيلو.

وتم إقامة عدداً كبيراً من شوادر بيع الخراف الحية بسعر 170 جنيها للكيلو القائم، و يضمن الشادر من 30 إلي 40 رأس من الخراف الحية ،وذلك وفقا للقوة الشرائية والكثافة السكانية بالمنطقة .

وتتابع القابضة الغذائية عمليات ضخ اللحوم بكافة أنواعها في المجمعات التابعة للشركة إضافة إلى توزيع المنافذ المتنقلة بالمحافظات لتلبية احتياجات المواطنين، و كذلك ضخ كميات كبيرة من الدواجن المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حرصت على تنويع مصادر ومناشئ استيراد اللحوم سواء ‏ الحية أو المجمدة، حيث تم التعاقد مع دول أفريقية بالإضافة إلى ‏ الهند والسودان وجيبوتي وتنزانيا وأوغندا لاستيراد اللحوم لتوفير الكميات المطلوبة لتلبية ‏احتياجات المواطن بأسعار مخفضة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *