google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الزمالك يتأهل لدور الثمانية لكأس مصر بعد الفوز علي فاركو بثلاثية

كتب- حازم سعد

تمكن فريق الزمالك من التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد الفوز على فاركو بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات دور الـ16 للبطولة، ليضرب موعدًا مع المقاولون العرب في الدور التالي.

وجاءت بداية المباراة سريعة من قبل الفريقين، واعتمد الزمالك الضغط المتقدم على لاعبي فاركو، وشهدت الدقيقة السابعة أول فرصة للضيوف من تسديدة قوية من محمود حمادة من خارج منطقة جزاء الأبيض تصدى لها محمد صبحي وحولها لركنية.

وفرض الزمالك سيطرته نسبيا على مجريات الأمور وكاد أحمد فتوح أن يحرز الهدف الأول للأبيض من تسديدة قوية ولكن الكرة علت العارضة، وفي الدقيقة 17 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد تعرض أحمد سيد “زيزو” للعرقلة داخل منطقة جزاء فاركو وسط اعتراضات لاعبي الضيوف ونجح “زيزو” في ترجمة ركلة الجزاء لهدف التقدم للأبيض في الدقيقة 20، بعدما سددها على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 35 دفع الجهاز الفني لفاركو بأحمد شريف بدلا من رزقي حمرون، وسعى الضيوف لتعديل النتيجة في حين حاول الزمالك تسجيل هدف التعزيز ونجح مصطفى شلبي في تسجيل الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة الأخيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم فاركو لتقيص الفارق، ونجح عمرو جمال في تسجيل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 47، وكاد شكري نجيب أن يستغل خطأ محمد صبحي حارس الزمالك ويحرز هدف التعادل لفاركو ولكن الحارس أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 60 سنحت فرصة خطيرة للسنغالي إبراهيما نداي الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة مرمى فاركو، ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من سيد عبد الله “نيمار” ومحمد أشرف روقا بدلا من سيف الجزيري ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”، وبعدها شارك أحمد بلحاج بدلا من إبراهيما نداي.

وتوالت محاولات الزمالك للتعزيز في حين سعى فاركو لتعديل النتيجة لكن أحمد فتوح سجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 89 لينتهي القاء بفوز الأبيض بثلاثية وتأهله لدور الثمانية.

وضم تشكيل الزمالك كل من:

في حراسة المرمى : محمد صبحي .

في خط الدفاع : أحمد فتوح – محمد عبد الغني – مصطفى الزناري – حمزة المثلوثي .

في خط الوسط : نبيل عماد دونجا – أحمد سيد “زيزو” – محمود عبد الرازق ” شيكابالا” .

في خط الهجوم : مصطفى شلبي – سيف الدين الجزيري – إبراهيما نداي.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: “حمد نديم، وعمر جابر، وعمرو السيسي، ومحمد حسام بيسو، ومحمد أشرف “روقا”، وسيد عبد الله “نيمار”، وأحمد بلحاج، وسيف جعفر، وناصر منسي”.

فيما ضم تشكيل فاركو كل من:
في حراسة المرمى : محمد شيكا.

في خط الدفاع : أحمد البحراوي – عبد الله بكري – أحمد عوض – جيفرسون انكادا.

في خط الوسط : محمود حمادة – كينجسلي سوكاري – أحمد صغيري.

في خط الهجوم : رزقي حمرون – عمرو جمال – شكري نجيب.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من : “محمود السيد، وأحمد شريف، ومحمود عماد، ودي ماريا، وأحمد فؤاد، وعزمي غوما، وياسين مرعي، وعلي بهيج، وهشام فتح الله”.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *