google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قصر يدور حول نفسه لمدة 33 دقيقة بأمريكا للبيع بـ5.3 مليون دولار

كتبت- فريدة فهمي

يحلم كل شخص بمنزل يحتوى على شرفة تطل على مناظر طبيعية خلابة ولكن قد يشعر بالحيرة عندما تقع عيناه على منزل يحتوى على كل المواصفات التى يحلم بها ماعدا الشرفة لأنها تطل على منظر عكس الذى تمناه وود لو تحركت الشرفة وانتقلت للجانب الآخر لتطل على المنظر الطبيعى الذى نال إعجابه

 

ولكن هذا ما حققه قصر ” Retro ROTATING”، الذى يتحول إلى 360 درجة فى 33 دقيقة ويوفر مناظر بانورامية لذلك يصل سعره إلى 5.3 مليون دولار وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

 

وطرح القصر الدوار الفريد من نوعه والواقع فى كاليفورنيا فى السوق مقابل 5.3 مليون دولار، ويقع مكان الإقامة الذى يشبه سفينة الفضاء على تلال منحدرة لجبل هيليكس فى لا ميسا، سان دييجو، ويطل على مناظر طبيعية خلابة يمكن مشاهدتها من جميع الزوايا بفضل 55 نافذة بانورامية آلية الدوران.

 

وتم بناء الهيكل الذي يبلغ وزنه 200 طن فى عام 2004، وهو مركب على مسار فولاذي مزين بعجلات مقاس 16 بوصة ويسمح محرك بقوة 1.5 حصان له بالدوران 360 درجة في 33 دقيقة فقط.

 

وقال جونستون، الذي أنفق 700 ألف دولار على بناء القصر، إنه لن يصيب أحد بالدوار، فأسرع ما يمكن أن يتحرك به هو عُشر ميل فى الساعة، وإن أصعب جزء من عملية البناء كان العمل على بقاء ارتباط المرافق من غاز ومياه وصرف صحى بالمنزل خلال دورانه، لذلك صمم قلبًا مركزيًا من الفولاذ المقاوم للصدأ غير قابل للالتفاف لإيواء كل هذه المكونات.

 

وقام المهندس جونستون، الذى شيد القصر بتزيينه من الخارج بميزات المنزل الذكي التي تم تحديثها، لجعل الحياة سهلة بقدر الإمكان، كما وفر أنظمة آلية للتحكم في المناخ والإضاءة، ويوجد داخل القصر قفل ماسح قزحية العين على الباب الأمامي حتى لا يكون هناك حاجة إلى مفاتيح.

 

وبداخل القصر يوجد مطبخًا وغرفة معيشة مريحة و مدفأة وغرفة لتناول الطعام وثلاثة حمامات ونصف وأربع غرف نوم مجهزة جيدًا، ويمكن أيضًا تدوير السرير في غرفة النوم الرئيسية.

 

ويحتوى القصر على مرآب لسيارتين مع طاولة دوران للسيارات 180 درجة، وملعب صغير للجولف.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *