google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

هشام شوقي يناقش استعدادات انطلاق مبادرة «100 يوم صحة» بالشرقية

كتب- ايمن منصور

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعًا مع مديري الإدارات الفنية، ومديري الإدارات الصحية بالمحافظة، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتنفيذ مبادرة «١٠٠ يوم صحة»، التي ستنطلق فعالياتها غدًا الأحد، وتستمر لمدة ١٠٠ يوم.

وناقش الاجتماع، جاهزية الفرق الطبية المشاركة في المبادرة، التأكد من التدريب الجيد لهم، توافر المستلزمات اللازمة لتنفيذ المبادرة، والتي سيتم من خلالها تكثيف انتشار فرق المبادرات الرئاسية، والتوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى ضرورة تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وتنظيم الأسرة، والمسح الميداني لرفع نسب التغطية للتطعيمات الروتينية بالمنازل، وتطعيم الأطفال المختلفين منهم من عمر يوم وحتى ٥ سنوات، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية.

وتعد مبادرة “١٠٠ يوم صحة” نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسية “١٠٠ مليون صحة”، حيث تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *