google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية خلال عيد الأضحى

كتبت- هالة حسن

 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بكافة أنحاء الجمهورية، وذلك استعدادا لاحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

 

وقررت الوزارة تكثيف تواجد الفرق الطبية بالمستشفيات من الأطباء وأطقم التمريض على مدار الـ 24 ساعة في أقسام (الطوارئ، الرعاية المركزة، الحروق).

 

ونوهت الصحة عن التنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بكافة مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات وربطها بالغرفة الرئيسية بديوان عام الوزارة على مدار الساعة، لمتابعة سير العمل بخطة التأمين الطبي لاحتفالات العيد ومتابعة المستجدات والابلاغ عن اى احتياجات، وتذليل أي عقبات تواجه تنفيذ خطة التأمين الطبي.

 

وتشمل خطة الصحة الدفع بفرق الانتشار السريع وهى فرق تتكون من تخصصات ” طوارئ، جراحة، مخ واعصاب، تخدير، عظام، رعاية مركزة” لتقديم الدعم الطبي لاى مستشفى حال احتياجها لذلك على مستوى كافة مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات، بالإضافة إلى التأكد من توافر فصائل ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم التابعة للوزارة مع التواصل والتكامل التام مع المركز القومي لخدمات نقل الدم، وتوافر مخزون استراتيجي من الأدوية، والمستلزمات الطبية، كما تم رفع جاهزية مركز خدمات الخط الساخن 137 لتلقي بلاغات المواطنين وسرعة التعامل معها.

 

تشمل تدعيم الحجر الصحي بالقوى البشرية، وتكثيف المرور المركزي وتدريب العاملين على إجراءات الحجر الصحي خلال موسم الحج، والتأكد من تطبيق كافة إجراءات مكافحة العدوى، على منافذ دخول البلاد “البرية، والبحرية، والجوية”.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *