google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

لوكاشينكو: قائد فاجنر موجود الآن في بيلاروسيا

كتبت- سلوي محسن

نقلت وكالة “بيلتا” الرسمية للأنباء عن رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، قوله، اليوم الثلاثاء 27 يونيو، إنَّ رئيس ومؤسس مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين موجود الآن في روسيا البيضاء، حسبما أفادت “رويترز”.

وتضمن اتفاق توسط فيه لوكاشينكو، الذي أنهى تمرد مجموعة فاجنر في روسيا، أن يتوجه بريجوجين إلى روسيا البيضاء بينما جرى منح رجاله خيار الانضمام إليه أو الاندماج في القوات المسلحة النظامية الروسية.

وقال لوكاشينكو أيضا إنَّ وزير دفاعه فيكتور خرينيكوف أخبره بأنه لا يمانع في وجود وحدة مثل فاجنر في جيش روسيا البيضاء، وأصدر لوكاشينكو تعليمات لوزير الدفاع بالتفاوض مع بريجوجين بشأن هذه المسألة.

كانت مجموعة “فاجنر” المتمردة، استولت السبت الماضي، على مقر المنطقة العسكرية الجنوبية في مقاطعة روستوف على نهر الدون، فيما وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تصرفات “فاجنر” بأنها تصرفات متمردين ومغامرة إجرامية وطعنة في ظهر روسيا وخيانة، وتوجيه تهمة العصيان المُسلح لرئيس مجموعة “فاجنر”.

وانسحبت قوات فاجنر من المدينة المجاورة لأوكرانيا بشكل كامل، في أعقاب التوصل إلى اتفاق للتهدئة، بوساطة من رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *